أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

5 قضايا عن التحرش عربياً وعالمياً

اشتهرت الكثير من قضايا التحرش الجنسي، على مر التاريخ، وتضمنت أسماء لبعض المشاهير من السياسيين والفنانين، فيما أسهمت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في جذب الأنظار إلى بعض تلك القضايا. وتحقيقاً للغرض من حملة "سيدتي"، ننشر أهم قضايا التحرش.

1 - اشتهرت المصرية ياسمين برماوي كواحدة من ضحايا التحرش الجنسي، وخصوصاً أنها امتلكت الشجاعة لطرح قضيتها على الملأ، والتحدث إلى وسائل الإعلام عن معاناتها.

2 - أثارت قصية الرئيس الإسرائيلي الأسبق موشيه كاتساف الرأي العالم في إسرائيل والعالم بسبب اتهامه بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

3 - لارا لوغان، مراسلة محطة CBS الأمريكية، خرجت إلى العلن بعد الإطاحة بنظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، وقالت إنها تعرضت للاغتصاب والتحرش الجنسي في ميدان التحرير من قبل مجموعة من الشباب الموجودين في ميدان التحرير.

4 - أثارت حادثة اغتصاب شابة هندية من قبل مجموعة من الشباب في إحدى الحافلات جدلاً كبيراً، وارتفع سقف المطالب بمعاقبة أي شخص يفكر بارتكاب مثل هذه الجرائم.

5 - اشتهرت قضية المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان كواحدة من أبرز قضايا التحرش الجنسي بعد اتهامه بالتحرش بعاملة فندق في مدينة نيويورك الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X