اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للمحجبة: نصائح لاختيار الفستان الأنسب!

13 صور

هل أنت من محبات الفساتين، لكنك تخشين اختياره خوفاً من إظهار عيوب جسدك؟ لا عليك، فلكلّ شكل جسم ما يُناسبه من الفساتين التي تظهر أناقتك وتخفي العيوب المزعجة التي لا تُحبّين إظهارها، وإنما كلّ ما عليك فعله هو اتباع بعض القواعد البسيطة وغير المعقدة للحصول على الإطلالة الأنسب .

من "سيدتي نت" نقدم لك هذه نصائح لاختيار الفستان الأنسب لشكل جسمك .

- إذا كنت ممتلئة في القسم الأعلى من الجسم، اختاري الفستان البسيط من الأعلى، وبألوان داكنة، وابتعدي عن التصاميم المعقدة والمشغولة في القسم العلوي من الفستان، واختاري الاكسسوار البسيط. ولا مانع من اختيار الفستان المورّد أو المطبّع في القسم السفلي. ولا مانع من الكشكش في المنطقة النحيفة من جسمك .

بالفيديو : 5خطوات لربطة حجاب مناسبة لاجتماع عمل


- إذا كنت ممتلئة في القسم السفلي، فاحذري الفستان الفاتح، واختاري الألوان الموحّدة القاتمة مع الفستان البسيط والناعم والمنسدل لضمان إطلالة جميلة تخفي عيوب المنطقة. بالطبع، لا يمكنك اختيار الفستان الواسع أو الكشكش، لأنه سيزيد من حجم المنطقة الممتلئة من جسمك.

- إذا شكل جسم مستطيل ، ننصحك باختيار الفستان ضيق عند الخصر أو مع حزام؛ ولتكن قصته أوسع في الأسفل منها في الأعلى. التطريز عند منطقة الصدر أمر مقبول ولا مشكلة فيه وليكن ضيق عند منطقة الصدر . وابتعدي عن القصات المستقيمة التي يكون فيها الفستان واسعاً من الكتفين حتى أسفل القدمين.

نصائح عامة لإطلالة الفستان للسيدة الممتلئة :

- اختاري الحذاء المرتفع لمزيد من الأناقة، كما أنك ستبدين أكثر نحافة .

- الاكسسوار، لا بدّ أن يُضاف إلى المنطفة غير الممتلئة من جسمك.

-لا تبالغي في ربطة حجاب، إذا كان القسم الأعلى من جسمك ممتلئاً.

 

اخترنا لك مجموعة فساتين من e-tesettur ، تابعيها لتختاري الأنسب لك؟

 

 

تابعي أيضاً:

ربطة الحجاب المناسبة للوجه المستدير

أي ربطة حجاب لوجهك المربع؟

ربطة الحجاب المناسبة للوجه الطويل