اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد نجاحهما في "24 قيراط" ماذا يقول عابد فهد وماغي بوغصن عن المسلسل؟

13 صور

جمعهما مسلسل "24 قيراط" وجمعتهما أخلاقيات المهنة وأخلاقيات الحياة والتربية البيتية. هذه حقيقة تلمسها بمجرّد ما تلتقيهما وتلمس كم هما شفّافان، متواضعان ومحترفان في أداء أدوارهما من لحظة التزامهما في الحضور إلى مكان التصوير. هما الممثلان عابد فهد وماغي بو غصن اللذان التقتهما "سيدتي" في الحوار التالي:
عابد: إذا ذكرت أمامك اسم ماغي بو غصن، ماذا بإمكانك أن تعلّق مباشرة عند سماعك هذا الاسم؟
ردّ بكل عفوية بو غصن... ماغي بو غصن... هي لحظة صدق دائمة ومستمرّة. فهي شخصية عاطفية وعفوية، لكنها تتحلّى بوعي نتيجة تجربة اكتسبتها من الحياة. وإلى كل هذه الصفات التي تتحلّى بها، لديها طموح صادق. ماغي لا تعرف الكذب والمجاملة. سأخبرك أمراً مهماً. لقد التقيت بماغي منذ 15 سنة وعدت والتقيت بها في مسلسل «24 قيراط» ووجدتها لم تتغيّر. ما زالت الشابة الطموحة والصادقة والعفوية.
عابد: هل يبحث الرجل بطبيعة الحال عن امرأة بهذه الصفات؟
بالتأكيد الرجل يكره المرأة الكاذبة، ومن الصعب أن يعيش مع امرأة مخادعة.
ماغي: هل تحبّين هذه الصفات في شخصيتك وهل تخدمك في مجال مهنتك كممثلة؟
حقيقة صفاتي هذه مضرّة لي في مجال التمثيل، لكن أحياناً أفكّر في قرارة نفسي أني لا أعرف التمثيل والمجاملة مع الآخرين للوصول إلى مصلحة خاصة بي لأني لا أعرف أن أكذب على غيري. لذلك، أقتنع في النهاية بأني سأبقى كما أنا صادقة مع نفسي ومع الآخرين. والصدق من أهم أدوات الممثل. فإن كذبت أثناء أدائك للدور، سيكتشف الجمهور أنك مصطنعة وغير مقنعة في أداء الدور. لذلك، الممثل الصادق هو من يصل إلى قلب الجمهور قبل غيره.

عابد: اجتمعت بطبيب نفسي
ماغي: دورك في مسلسل «24 قيراط» سيدة متزوّجة من رجل غني (عابد فهد)، كيف تتحدّثين عن دورك؟
زوجة يوسف (عابد فهد) هي الزوجة التي تعيش في قصرها العاجي. وفي ليلة من الليالي، تتغيّر حياتها كلّها. زوجها يخطف ويفقد ذاكرته وتبدأ في البحث عنه. وفي سياق بحثها، تنزل إلى أرض الواقع وتصطدم بحقائق عديدة وتكتشف أنها عاشت مع زوجها طيلة حياتها كذبة كبيرة.
عابد: لقد لعبت دور الرجل الغني، هل تروق لك حياة الأغنياء؟
كل إنسان يتمنّى الثراء، لكني لا أستغرب ولا أندهش لحياة الأغنياء لأن الثراء المادي ليس ثراء لكن غنى الروح هو الأهم.
عابد: في المسلسل تلعب دور فاقد الذاكرة. في هذه الحالة، ما هي الأدوات التي تعمل على تحضيرها مسبقاً قبل أداء الشخصية؟
لقد اجتمعت بطبيب نفسي وشرح لي عدّة حالات لفقدان الذاكرة. هناك فقدان ذاكرة الإنسان البسيط الذي يبقى على هامش الحياة ولا يعيره أحد أهميّة. بينما إذا فقد الغني ذاكرته، فالكل يهتمّ به ويعمل على مساندته. وفاقد الذاكرة يستخدم جزءاً من ذاكرته ويتعطّل الجزء الأكبر منها. وشخصية يوسف التي ألعبها في مسلسل «24 قيراط» تعود لرجل ثري جمع أمواله بكل الوسائل غير الشرعية لدرجة أنه باع كرامته للحصول على الأموال.
عابد: إذا تسنّى لك في الحياة جمع ثروة بطرق غير شرعية، هل تقدم على هذه الخطوة؟
لا أبداً، أساساً المال ليس همّي الأول. لدي ثقة في تعاملي مع الناس وثقة بنفسي، والحمدلله لغاية الآن لم يسرقني أحد.
عابد: يعني أنت شخصية كريمة في حياتك العامّة؟
ردّت ماغي بو غصن نيابة عن عابد فهد قائلة: «عابد كريم جداً وقنوع وسهل في التعامل، ليس لديه عقد ومتفانٍ في عمله وفي تعامله مع الآخرين».
ماغي: قمت بتصوير مشاهدك قبل شهر تقريباً من بدء شهر رمضان. هل أثّرت جدولة مشاهدك في آخر المسلسل على حماسك كممثلة؟
بين تحضيري لمشاهدي وقراءتها وشعوري بالحماس لأداء دوري في المسلسل وبين تنفيذ مشاهدي مرّ وقت طويل. فقد كنت أتمرّن من بداية تصوير المشاهد، لكن حسب جدولة التصوير جاء توقيت مشاهدي في النهاية، إنما لم يبرد حماسي وكنت دائماً أتواجد في أماكن التصوير.
ماغي: دورك في المسلسل زوجة رجل ثري وأنت في الواقع أيضاً زوجة رجل ثري، هل هذا سهّل عليك أداء الدور؟
رد عابدّ فهد قائلاً: «من المفترض أن حياتها كزوجة ثرية تسهّل عليها لعب دور الزوجة الثرية».
فعقّبت ماغي على ما قاله عابد فهد قائلة: «التعاطي مع النص كان سهلاً عليّ، وقد استعنت بمعظم ملابسي في المسلسل من خزانتي الخاصة».
ماغي: هل تحبّين حياة الثراء؟
والله لم أفكّر إطلاقاً بالثراء قبل زواجي من جمال. بالعكس كنت أفكّر أن أقترض من البنك ثمن شقة وأعيش فيها مع الشخص الذي سأتزوّجه ونسدّد القرض للبنك سوياً. ولم أفكّر في الزواج من رجل غني، لكن زواجي من جمال جاء نتيجة حب واقتناع. والحمدلله جمال غني في أخلاقه أكثر من ثرائه المادي.
ماغي: برأيك ماغي إلى أي حدّ العناصر التمثيلية السورية ساهمت في نجاح الدراما اللبنانية؟
طبعاً الكل يعلم أن موقع الدراما السورية عربياً في الصفوف الأولى، والمسلسل يباع بناءً على أبطاله السوريين. وإذا الدراما اللبنانية قد بيعت عربياً، فذلك بفضل الممثلين السوريين.
ماغي: ماذا تعلّمت من مشاركتك في الدراما المشتركة ومع الممثلين السوريين؟
أناً أساساً تتلمذت على يد المخرج السوري بسام الملا. وبطبعي آخذ بأي نصيحة توجّه إليّ. فأنا ممثلة مطيعة، أتعلّم دون تأفّف. وقد اكتشفت أن الدراما السورية ورشة عمل جماعي لصالح العمل.
عابد: هل الممثل الرجل يتعلّم من الممثلة المرأة أو فقط يتأثّر بأداء الرجل؟
بالعكس، أنا أراقب أداء المرأة للشخصية التي تجسّدها وكيفية تعاطيها مع تفاصيل المشهد.
عابد: من الممثل اللبناني الذي لفتك في أداء دوره في «24 قيراط»؟
حقيقة لفتني أداء الممثل طلال الجردي، فهو ممثل محترف، لديه تكنيك عال لأداء الشخصية ويؤدّي بعفوية عالية المشهد التلفزيوني وكأنه مشهد مسرحي.
ماغي: هل يستفزّك أداء سيرين عبد النور في المسلسل؟
يجمعني بها مشهد واحد في المسلسل.
ماغي: هل تعمّد زوجك ألا تجتمعي مع سيرين عبد النور في المسلسل حفاظاً على إعطائك مساحة مستقلّة جماهيرياً؟
لا أبداً، إنما دوري في القصة مكتوب بهذا الشكل. ولو أن جمال خائف عليّ، لخاف من عابد فهد لا من سيرين عبد النور.
ماغي: إذا لا سمح الله فقد زوجك جمال ذاكرته كما فقدها زوجك في المسلسل، ماذا تفعلين؟
أعمل جاهدة لأعيدها إليه.

عابد: لهذا رفضت بطولة «العراب»
عابد: لقد عرض عليك دور البطولة في مسلسل «العراب» ومن ثم أوكل الدور للفنان عاصي الحلاني. لماذا رفضت الدور؟
حقيقة عرض عليّ الدور على أساس أن المسلسل سيتمّ عرضه بعد شهر رمضان المبارك، لكن عندما قرّروا عرضه في رمضان رفضت المشاركة فيه لأن عقدي مع شركة «إيغل» لا يسمح لي بلعب دور في مسلسل آخر يعرض في رمضان. والفنان عاصي الحلاني بحاجة لفريق عمل يواكبه لأداء الدور لأنه صعب جداً وبحاجة إلى ممثل محترف.
ماغي: وقوفك إلى جانب عابد فهد في مسلسل «24 قيراط» هل حرّك فيك شعوراً بالخوف؟
أنا من عشّاق الأداء الدرامي ووجود عابد فهد في المسلسل يدفعني لأستفزّ نفسي وأبدع في الأداء على عكس الذين يهمّهم جمالهم أمام الكاميرا، وعابد أعطاني معنويات قوية عندما قال لي: «وقوفك أمامي في المشهد جعلني أشعر بالمسؤولية». لقد تعلّمت منه حرصه على الجميع والعمل بالفكر الجماعي. فعابد صاحب قرار وحكيم ومتعقّل في تصرّفاته.
عابد: كيف تلقّيت صدى عرض المسلسل؟
الحمدلله رغم زحمة المسلسلات، استطاع «24 قيراط» أن يكون منافساً مهماً للعديد من المسلسلات. ولقد أعجبني مسلسل «تشيللو»، فيه مستوى جيد.

ماغي: هل أنت راضية عن أصداء مسلسل «24 قيراط» وعن دورك وأدائك في المسلسل؟
أنا سعيدة جداً بمستوى حضور«24 قيراط» وبالمنافسة الإيجابية بين «تشيللو» و«24 قيراط»، وهذا يشعرني بالمتعة. فأنا تابعت «24 قيراط» و«تشيللو» «حلو كتير».
الحمدلله، بالتأكيد المسلسل حقّق نجاحاً مهماً ومتابعة قوية من المشاهد العربي. وأنا بصراحة تابعت «24 قيراط» كأي مشاهد لأنني لم أكن موجودة أثناء تصوير كل مشاهد الممثلين المشاركين في العمل. أما بالنسبة لأدائي في المسلسل، فأنا عادة لا أرضى تماماً عن كل ما أقوم به. وهذا الشعور ينتاب كل ممثل عندما يرى نفسه على الشاشة، إذ يشعر أنه قادر أن يعطي أكثر، ولكن الحمدلله أنا راضية عن نفسي. وهذه المرّة الأولى التي أقدّم خلالها مثل هذا الدور في مسلسل عربي واسع الانتشار. وأعتبر هذه خطوة أولى لي للشهرة عربياً بعدما رسّخت شهرتي في لبنان.
ماغي: هل تابعت مسلسلات غير «24 قيراط»؟
لم أتابع بشكل دقيق، لكن شاهدت بعض حلقات مسلسل «طريقي» لشيرين عبد الوهاب. ولفتني أداؤها الجميل وأعجبتني القصة وأجواء التصوير وسرد الأحداث في المسلسل. تابعت بعض حلقات «تشيللو» وأحببت كثيراً نادين نجيم. هي «فظيعة» (رائعة) بتمثيلها وأحببت أيضاً تيم حسن ويوسف الخال. كما تابعت بعضاً من حلقات مسلسل «مريم» لهيفاء وهبي. فأنا من وقت طويل أقول إن لهيفاء حساً تمثيلياً عالياً جداً. فأنا حقيقة أحبها كشخص وأحبها كممثلة. ومن خلال «سيدتي» أبارك لها نجاح مسلسلها «مريم» ونجاحها كممثلة بارعة. وأيضاً تابعت «أحمد وكريستينا»، فقصته «حلوة كتير».

ماغي: لا يوجد خلاف بيني وبين سيرين
ماغي: هل انتهى خلافك مع سيرين عبد النور؟
في الأساس لا يوجد خلاف بيننا أبداً لكي نتصالح. بالعكس نحن صديقتان.
ماغي: لكن بعض المصادر ردّدت أن سيرين عبد النور قالت إنك تتدخّلين في الإنتاج كونك زوجة جمال سنان صاحب شركة إنتاج «إيغل فيلم» منتجة مسلسل «24 قيراط» الذي شاركت فيه سيرين عبد النور إلى جانبك وجانب عابد فهد. وهذا ما سبّب خلافاً بينكما؟
أعوذ بالله. فأنا لست من الشخصيات التي تتدخّل في أي إنتاج لزوجي ولا أعرف بصراحة شيئاً عن عقود الشركة لأن هذه الأمور من مهام زوجي ومن مهام الشركة وليست من مهامي. أنا ممثلة مثل غيري في المسلسل. ومن طباعي لا أحب التدخّل وخلط الأمور في ما بينها، علماً أن الشركة لزوجي ويحقّ لي التدخّل في أمور الإنتاج ومع ذلك لا أسمح لنفسي بذلك. فأنا أتعامل كممثلة لا كزوجة منتج.
ماغي: لو شاءت الظروف أن تلتقي مع سيرين في مسلسل جديد، هل توافقين على مشاركتها؟
ممكن لمَ لا، إذا كان الدور يتطلّب وجود سيرين وأنا سوياً في المسلسل. فأنا وسيرين لسنا عدوّتين، بالعكس نحن صديقتان.
ماغي: بعد تجربتك كبطولة أولى إلى جانب عابد فهد وسيرين عبد النور في مسلسل «24 قيراط»، من هو الممثل العربي الذي تتمنّين أن تقفي أمامه كممثلة مستقبلاً؟
بالتأكيد أتمنى إعادة التجربة مع عابد فهد، فالشغل معه لذيذ ومريح. وأتمنى أيضاً العمل مع الفنانين ظافر العابدين وتيم حسن.
ماغي: هل بدأت التحضير لمسلسل جديد؟
هناك فكرة جديدة لمسلسل سيكون رائعاً جداً يجمعني مع عابد فهد.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"