اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تسعينية حامل منذ 60 عاماً

2 صور

اكتشف الأطباء في مدينة تشيلية صغيرة جنيناً متكلساً في رحم امرأة عجوز، لم تعرف يوماً أنها كانت حاملاً.
ونقلت قناة CNN الأمريكية عن استيلا ملينديز البالغة من العمر 91 عاماً أنها عانت من ورم في بطنها لسنوات عديدة، لكنها لم تكن تعرف بتاتاً أنها كانت تحمل جنيناً.
ولفتت القناة إلى أنّ الأطباء قالوا إن الجنين بقي في رحمها لمدة تزيد عن 60 عاماً، وقد تكلّس ولم يعد يشكّل خطورة على حياة المرأة، مشيرةً إلى أن ملينديز، التي تعيش في مدنية لابوكا، عانت من صعوبات في السمع في السنوات الماضية، وأصبحت قليلة الحركة، بسبب أمراض المفاصل، إلا أنّ صحتها ـ باستنثاء ذلك ـ جيدة.
وأضافت القناة أنّ الأطباء لم يكتشفوا هذا السرّ، الذي تحمله العجوز، إلا بعد أن مرضت، إثر سقوطها ليشاهدوا من خلال الأشعة شيئاً أثار مخاوفهم على صحتها.
من جهتها قالت ملينديز: "الطبيب أخبرني أنّ لديّ ورماً وأنه بحاجة إلى إخضاعي لعملية جراحية. عندما قام الأطباء بإجراء فحص ثانٍ بالأشعة للتأكد من طبيعة الورم، لم يصدقوا أعينهم. فالكتلة التي كانوا قد شاهدوها ليست ورماً بل جنيناً".
وتابعت قائلة: "أكثر الأشياء التي كنت أتأسّف عليها هي عدم قدرتي وزوجي على الإنجاب.. عانينا كثيراً بسبب ذلك".
وأشارت القناة إلى أنه في البداية، خطّط الأطباء لإجراء عملية جراحية لإزالة الجنين المتكلس لكنهم أدركوا لاحقا أن إخضاع عجوز عمرها 91 عاماً لعملية هو أخطر من بقاء الجنين في رحمها فقرروا عدم إجراء أيّ جراحة.


بالصور: إيرلندية وجدت وجه جدتها المتوفاة في صورة لجنينها