قاتل مراسل صيني أمام "جنايات دبي"

نفى شاب من الجنسية الجزائرية أمس، أمام محكمة الجنايات في دبي، ما اتهمته به النيابة العامة بقتل مراسل صيني في مصعد أحد البنايات في منطقة نايف وسرقة مبلغ مليون و20 الف درهم منه ومحاولة هروبه من الدولة قبل القبض عليه من قبل شرطة دبي يونيو الماضي.
وتفصيلاً، قالت أوراق الدعوى، إن المتهم، رجل أعمال، تعقب المجني عليه قبل تنفيذ جريمته، وأعد سكيناً وعصا ولحق بالمتهم عند دخوله مصعد أحد البنايات في منطقة نايف، ووجه إليه طعنتين على صدره وكتفه ثم تمكن من قص حزام حقيبته وذهب إلى الفندق الذي تقطن به زوجته برفقة طفليها وسلمها المال وأبقى على بعض منه بحوزته ثم غادرت الزوجة البلد.
وقالت الشرطة في تحقيقات النيابة العامة، إن بلاغاً ورد من عامل نظافة يفيد بوجود جثة لشخص في مصعد أحد البنايات وحولها الدماء، وعلى الفور توجه أفراد الشرطة إلى مكان الواقعة وبدأوا بجمع المعلومات، فتوصلوا إلى وجود كاميرا في البناية وعند عودتهم إليها اكتشفوا ملامح المتهم عند خروجه من المصعد، حيث كان يحمل حقيبة على ظهره وأخرى على كتفيه وتوجهه بشكل سريع إلى الشارع العام.
يذكر أن المتهم توجه بعد ذلك إلى خياط في الشارقة وغير ملابسه هناك، فيما قال الخياط عند سؤاله عن المتهم أنه سمعه يذكر شيئاً عن نيته التوجه لعمان، واستطاع رجال الأمن من تعقبه بعد جمع معلومات عنه ليتم القبض عليه عند منفذ حتا الحدودي مع سلطنة عُمان.