أهلي يرفضونه بسبب طبقته الإجتماعية.. ما الحل؟

2 صور

خالة حنان ساعديني أنا أحب شخصاً من سنتين وهو يحبني، لكن المشكلة أن أهلي لا يحبونه، ويرفضون زواجي منه، يقولون إنه من طبقة اجتماعية مختلفة عن طبقه عائلتي، يعني أقل مستوى. بس أنا أحبه وأريده، وفي نفس الوقت ما أريد أهلي يزعلون مني..ساعديني بليز.
جنو

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1 أحسنت يا حبيبتي جنو؛ لأنك تفكرين بأهلك بنفس المستوى الذي تفكرين به بحقك من الزواج بمن تحبين.
2 أقول لك بصراحة إن الزواج من طبقات اجتماعية متفاوتة سيبقى مشكلة أزلية، فهي ليست مشكلتك وحدك بل مشكلة عالمية، وحلها يكاد يكون مستحيلاً.
3 ولكن، حين أقول إن الحل مستحيل، فأنا لا أعني مشكلتك الشخصية، بل أعني هذه القضية التي أثمرت لنا عبر التاريخ أساطير وحكايات عن زواج الأمير من سندريلا الفقيرة، والشاطر حسن من الأميرة المدللة، وآلاف القصص، وتبقى استثناءات.
4 باختصار، زواجك من هذا الشاب لن يكون سهلاً، فموقف أهلك هو الموقف السائد، وأنت لا تستطيعين لومهم لأنهم لا يشعرون بالمساواة معه، ولا يستطيعون أن يتخلوا عن امتيازات طبقتهم، وخاصة ذلك الشعور بأنهم من الفئة الأعلى والأهم.
5 في ظل هذا الواقع الذي يشمل الملايين، ويقسم المجتمعات منذ بدء الخليقة، كيف يمكننا أن نكون استثناء ناجحاً؟
6 أتمنى أن تعلمي أن هناك حكايات كثيرة مثل حكايتك انتهت بالفشل، وما عليك لتقتنعي إلا أن تقرئي قصصاً حقيقية من التاريخ في كل أنحاء العالم، ولكن من جهة ثانية هناك استثناءات نجحت وذكرتها مصادر عديدة، منها الواقعي والحقيقي، ومنها الخيالي والإبداعي.
7 ولأننا نعيش بالواقع لا بد من استخدام وسائل واقعية بعيدة عن الأحلام، منها عثورك على أحد من الأهل أو الأقارب يدعمك ويدافع عن حقك الشخصي هذا، شرط أن تكوني متأكدة من عقلانية عواطفك، فكثيراً ما يجرنا الوهم والحلم إلى افتراض واقع سحري مع من نحب، ثم تأتي الحياة اليومية ومتطلباتها لتعصف بكل الأحلام وتقودنا إلى الملل.
8 لذلك أنصحك يا حبيبتي باستفتاء قلبك، والتفكير بشخصية الشاب وسلوكه وأفكاره، ومكاشفة نفسك حول قدرتك على تحمل مستوى بسيط من العيش معه، وتقبل ربما بعض جوانبه التي تبدو سلبية من منظور طبقي واجتماعي. هذه حقائق ملموسة عليك أن تفكري بها جيداً، وتقرري لأن زواج الواقع ليس أبداً مثل القصص الخيالية أو الأفلام أو الأساطير.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]