إيفان شبيغل مؤسس سناب شات يعشق عارضة أزياء أكبر منه

12 صور

تخيل أنه سقطت عليك ثروة قدرها مليار دولار؟! ماذا ستفعلين إن طلب يدك شاب في مقتبل حياته ويملك أكثر من مليار دولار وقبل هذا وبعده "زي القمر"؟! ماذا تفعل أن أصبحت خلال عامين وقبل أن تتخطى سن الثلاثين من بين أشهر الناس على الكرة الأرضية؟
لا.. لا...
أحلام يقظة..
من أين سيأتي المليار دولار؟!
لمن يتساءل إيفان شبيغل.. صمم وعمل وجنى أكثر من مليار دولار خلال خمسة أعوام.. إنه رجل الأعمال الأمريكي مؤسس تطبيق سناب شات.
يبلغ إيفان شبيغل اليوم 25 عاماً. يعيش في مدينة لوس أنجلوس الأميركية. ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات. وهو تطبيق الرسائل المصورة التي وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي لتمكين المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، مع تعيين مهلة زمنية لعرض اللقطة من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، ثم تختفي من الجهاز المستلم ومن خوادم سناب شات أيضاً.
ولد إيفان شبيغل في ولاية كاليفورنيا. يعمل والديه في المحاماة. لذا تتمتع عائلته بمستوى اجتماعي ممتاز يقارب الثراء. تلقى تعليمه في مدرسة كروسرود للفنون والعلوم في سانتا مونيكا، كما حصل في المرحلة الثانوية على دروس في التصميم في كلية أوتيس للفن قبل انتسابه لجامعة ستانفورد.
بدأ إيفان حياته العملية في سن مبكرة، حيث عمل أثناء دراسته المدرسية بدون أجر في قسم مبيعات أحد مشروبات الطاقة، ثم متدرب في شركة طبية، ليتفرغ بعد ذلك لدراسته الجامعية، حيث عمل على تصميم المنتجات في الجامعة.
وأبدى ايفان اعجابه في تلك الفنرة بشركة جوجل، فاقترح سناب شات كمشروع في أحد صفوفه الدراسية، إلا أنه طوره لاحقا مع زميليه ريجي براون وروبرت ميرفي، ليغادر الجامعة قبل إنهاء دراسته في عام 2012 من أجل التركيز على تطبيق سناب شات الذي حقق نجاحات كبيرة في سوق المال بعد تأسيس الشركة الخاصة به، ليصل حجم ثروة إيفان اليوم أكثر من مليار ونصف دولار.


والجدير ذكره أن سناب شات يملك أكثر من 100 مليون مستخدم شهري يتواصلون سوياً، ما دفع شركة فيسبوك إلى أن تعرض عليه أكثر من 3 مليون دولار لشراء شركة سناب شات، الا أن إيفان رفض هذا الأمر. وقد علق في أحد التصريحات الصحفية قائلا: "لقد قيل لي عدة مرات لماذا لا تبيع الشركة، إنها لا تربح الكثير، ويمكنك شراء مركبة فاخرة وممارسة حياتك كما تحب إذا أردت بيع الشركة، والبعض وصفني أيضا أنا والمؤسس المشارك بوبي ميرفي بالغرور. نستحق أن نشعر بهذا الأمر وبالرغبة في القيادة لأننا ولدنا في هذا العالم ومسؤولين عنه. ولقد وجدت رغبتي وشغفي في سناب شات. وأعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح، وما أكد لي هذا الأمر عندما عرض عليّ مبلغ ضخم مقابل مشروعي الناشئ. هذا يعني أننا نعمل بطريقة جيدة حتى إن كان لا يدر هذا المشروع أرباحا كثيرة."


أما على صعيد حياته الشخصية، لقد ارتبط إيفان بعدة علاقات عاطفية، كان أبرزها مع المغنية تايلور سويفت، ثم عارضة الأزياء ميرندا كير رغم أنها تكبره بسنوات عديدة. كما يشتهر إيفان بحبه للسيارات، حيث يمتلك العديد من السيارات المميزة، حيث اقتنى مؤخراً سيارة فيراري يصل سعرها إلى 400 ألف دولار.
والغريب في شخصية إيفان ارتباطه الشديد بوالديه، حيث ما زال يعيش بمنزل العائلة الفاخر في لوس أنجلوس، رغم شراءه منزلاً على الطراز الأسباني قدرت قيمته بثلاثة ملايين دولار، حيث اختار أن يكون قريباً من والديه، فلا يبعد بيته الجديد سوى أربعة أميال عن منزل والديه. وهذا ما دفعه للتعليق على الأمر قائلا: "لن أغادر منزل أهلي حتى يطردني أبي منه".