والد "تالين" يهدد باللجوء إلى المحاكم الدولية في قضية ابنته

أصبحت حوادث سقوط الأشخاص في بيارة الصرف الصحي في المملكة تزداد يوماً بعد يوم، مما دفع والد فتاة توفيت بسبب سقوطها في البيارة للتهديد بلجوئه إلى المحاكم الدولية للنظر في قضية ابنته ومحاسبة المسؤول الذي تسبب في فقد أسرته طفلتهم.
وفي تفاصيل الحادثة، سقطت الطفلة "تالين" في بيارة صرف صحي في حي الفيحاء في جدة، وهي الحالة الرابعة المشابهة لحالة "تالين"، مما دفع والدها للتفكير بالبدء بهذه الخطوة؛ لأن بقية الأهالي لم يأخذوا حقوقهم حتى الآن، وفقاً لصحيفة "المدينة".
من جهته، نصح المستشار خالد حلواني والد الطفلة "تالين" بأن يتقدم للمحكمة الإدارية في جدة بدعوى قضائية ضد أمانة جدة ومصلحة المياه والمجاري، لافتاً إلى أن اللجوء للمحاكم الدولية سيكون مكلفاً جداً وقد لا يخدمه في القضية.
وأبدى حلواني استعداده بتقديم استشارات قانونية وتقديم محاميين يرافعون عنه في قضية ابنته بالمجان بدون أن يدفع أتعاب المحاماة، وذلك حتى يحاسب المسؤول والمتسبب في وفاة الأطفال جراء الإهمال.
وكانت الطفلة "تالين" قد لقيت مصرعها قبل أيام بعد سقوطها داخل حفرة صرف صحي تابعة لإحدى العمائر القريبة من منزل عائلتها الواقع في حي الفيحاء جنوب جدة أثناء عملية شفط من قبل صهريج.