اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إماراتيات: الشيخة فاطمة مثلنا الأعلى وهناك قياديات قدوة لنا

4 صور
تستقبل المرأة الإماراتية عيدها في 28 أغسطس، وهي تخطو من نجاح لآخر، وتشكل حضوراً كبيراً في مفاصل الحياة العامة بالدولة، ويصادف هذا اليوم ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في عام 1975، وفقاً لما أعلنته الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وقد كانت فرحة بنات الإمارات لا توصف بهذا اليوم، وتحدثن لـ«سيدتي» عن مثلهن الأعلى والنساء اللواتي يعتبرهن قدوة لهن في الإمارات، وكان القاسم المشترك بين الجميع الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات.
فقالت شما خليفة عبدالله عمير الغافلي، طالبة جامعية: «إن هنالك الكثير من النساء اللواتي أضحين مثالاً يحتذى بالنسبة لها، إلا أن قدوتها ومثلها الأعلى هي الشيخة فاطمة بنت مبارك»، وتابعت: «أعتبرها مثالاً لقوة الإرادة والإصرار، وهو الأمر الذي يتجلى في جميع مراحل حياتها، فما قدمته لبنات شعبها من جهود تعليمية وتثقيفية متنوعة يجعلها في المقدمة بالنسبة لي».
ومثلها رؤى عبدالله، التي تعتبر الشيخة فاطمة مثلها الأعلى، لما لعبته من دور كبير في تعليم المرأة الإماراتية، وجمعها لعدة أدوار بينها؛ كزوجة لحاكم، وأم ومربية جليلة، وتضيف أن مثل هذه الصفات لا تجتمع إلا لدى شخصية استثنائية.
وعن شخصيات إماراتية أخرى أثرت الساحة الإماراتية، قالت حمدة الحمادي، خريجة جامعية: «ريم الهاشمي، وزيرة الدولة في حكومة الإمارات، قدوتي؛ كونها نجحت بشكل كبير، وتعتبر نموذجاً للثقة والتخطيط والطموح»، وتبين الحمادي أن التواضع يعتبر من أبرز صفاتها.
المثل والقدوة بالنسبة لشيماء السويدي، موظفة حكومية، هي منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة، وتشير السويدي إلى أن المري بالنسبة لها أم وموظفة، نجحت بشكل كبير في التوفيق بين المهمتين وتميزت في كل منهما؛ لتثبت مقدرة المرأة الإماراتية على التميز، بالإضافة إلى أنها تدير عدة مؤسسات، منها مؤسسة المرأة، ووجودها ضمن قائمة النساء العشر الأكثر تأثيراً في الوطن العربي.

تابعونا يومياً طوال هذا الأسبوع، فثمة كثير من القصص والآراء والتهاني للمرأة الإماراتية في عيدها، وشاركوا بآرائكم على صفحة التعليق أدناه.