أسرة ومجتمع /شباب وبنات

هل تتخيلين مشاهد لعلاقات الحب كل ليلة؟

ساعديني خالة حنونة أرجوك، فأنا لا أستطيع النوم إذا لم أتخيل كل يوم الفنان الذي يعجبني، كل يوم أنا على هذه الحال، إذا ما تخيلت ما أنام، لازم أشوف صورة مباح علي الإنترنيت، خالتي أصارحك إني أتخيل صوراً وأوضاعاً فيها حب وعلاقة، أنا أصلي كل يوم وأقول دعاء.
ماذا أفعل؟
( ميري)

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1 هذا وضع طبيعي يا حبيبتي ميري لمن كان في مثل عمرك، خاصة أن جيلك محاط بالنجوم والإثارة من كل جانب.
2 الآن لن أسرع وأقول لك إن هذا لا يجوز، بل سأنبهك إلى أنك بنفسك لست راضية عن هذا الوضع.
3 هنا أذكرك بمقولة (قلبك دليلك)؛ لأنبه أن هذا الدليل هو فطرة الضمير الذي وهبه الله لنا؛ لنقيس من خلاله الخير والشر والحلال والحرام والجيد والمسيء.
5 من هنا أقول لك إن تخيلك لفنانك المفضل يعكس أحلام شابة صغيرة تطمح للحب والعواطف والأمل بالزواج، وهي حالة أكرر أنها طبيعية، ولكن لا يعني ذلك أنها جيدة أو مفيدة.
6 الصلاة والدعاء يساعدانك على تنشيط ضميرك، لمزيد من محاسبة نفسك، ويمكنك أيضاً أن تساعدي نفسك عملياً بمحاولة القراءة قبل النوم، ابدئي عادة جديدة بقراءة ولو صفحات قليلة من أي كتاب، وسوف تجدين أن النوم سيداعب عينيك من دون تخيلات أو إصرار على تخيل أوضاع محمومة فقط.
7 اقرئي صفحات من رواية تشدك إلى أحداثها، وتشغلك معانيها، وسوف ترين مع الوقت أنك نسيت تماماً حكاية تخيلات فنانك المفضل.
8 تذكري أيضاً أن من يمتلك قدرة على الخيال، يمكنه أن يكتب أو يرسم أو يعبر عن أفكاره وأحلامه، فحاولي اكتشاف موهبتك في هذا المجال.
9 أخيراً، أهمس لك: إن محاسبة النفس هي أول خطوة في التصحيح، لكن التصحيح أيضاً يتطلب إرادة، فعززي إرادتك؛ لأن الله سيساعدك طالما نويت وسعيت.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]




 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X