خطوات تعليم مكياج عيون كالخبراء

6 صور
يثق الخبراء بأنّ ماكياج العين هو الأساس في جمال ماكياجك بأكمله؛ كما أنه من أصعب أنواع الماكياج وذلك لأنه يحتاج إلى خبرة ودقة كبيرتين في وضعه.
تعلمي مع "سيدتي نت" بعض الأساسيات في ماكياج العيون لتتألقي بعيون ساحرة تجذب الأنظار وتسحر الجميع:
1. كريم الإخفاء: يجب أن يكون الروتين الأساسي لك عند وضعك للماكياج هو البدء بغسل وجهك أولًا، ثم وضع كريم العين وتركه قليلًا حتى يجف، ثم وضع كريم الإخفاء الخاص بك وتركه قليلًا حتى يجف أيضًا، ثم البدء في وضع ظلال العيون.
2. خط العين: يمكنك رسم خط العين وتحديدها باستخدام الكحل سواءً السائل أو القلم أو حتى باستخدام فرشاة ظلال مدببة قليلًا، ورسم العين بها باللون المفضل لديك ولكن هذه الطريقة قد تتسبب في بعض الأخطاء التي قد تفسد العين، فالأفضل هو استخدام أقلام الكحل لتحديد العين.
3. وضع الظل: إنّ ظلال العيون هي واحدة من أصعب أنواع الماكياج ولاحتراف تطبيقها عليك أن تضمني الحصول على ثلاثة ظلال مختلفة لخلق نظرة رائعة لعينك. ويفضل البدء باللون الأفتح ووضعه أسفل الحاجبين، ثم الظل المتوسط ووضعه من خط الرموش حتى نهاية العين، ثم اللون الأغمق على باقي المنطقة العلوية من العين.
4. الاستخدام الدقيق للظلال: يمكنك أن تستخدمي أنواعًا رائعة جدًا من الظلال في حين أنها قد تكون عاديةً جدًا على عينيك. لذا عليك إبراز حاجبيك وذلك بوضع القليل من اللون الذهبي أو الفضي أو البرونزي على عظمة الحاجب مع إبراز عينيك كذلك بالكحل، أو الآي لاينر. فلمسة رقيقة منهما ستغير نظرة عينيك بالكامل.
5. اختيار الأنسب لديك: لا تملي من تجربة ألوان ظلال العيون الغير مناسبة، بل عليك أن تستمري بتجربة كافة الألوان والطرق المختلفة على عينيك حتى تختاري الأنسب والأكثر ملائمةً لك.