اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عريس يطالبني بعلاقة قبل الزواج.. كيف أتصرف؟

2 صور

أنا فتاة، وقد أرسلني المسؤولون في المؤسسة التي أعمل بها؛ لدراسة اللغة الإنجليزية داخل البلاد، وهو ما تفعله مؤسسات رسمية مختلفة، وقد اكتشفت أني فتاة واحدة في الفصل، والبقية شباب، وعددنا قرابة 20، أعجب بي أحد الطلبة، يكبرني بعام، لم ألاحظ إعجابه بي إلا في الكورس الأخير بالنسبة لي؛ لأن جهة عملي أوقفتني عن الدراسة بحجة أنهم يحتاجونني داخل المؤسسة، وقد علم الشاب أنه آخر كورس لي معهم، فقرر أن يبوح بإعجابه ومدى حبه العميق لي، تفاجأت؛ لأنه لم يظهر هذا الإحساس تجاهي من قبل، ولهذا اخترت أن أكمل دراستي، ولكن بالفترة المسائية، وهو ظل على اتصال بي، وقال إنه يريد الزواج بي، ولكن بعد فترة، وذلك لظروف مالية مؤقتة يعاني منها.
ولكني تفاجأت أنه يطلب مني أن أعطيه قبلة، وأن أحضنه، ولمح بأنه يريد إقامه علاقة معي قبل الزواج، رفضت بشدة، وقلت: لن يتم أي شيء إلا في الحلال.
برأيك، هل أستمر معه أو أقطع علاقتي به؟ فكرت أيضاً أنه يطلب كل هذه الطلبات لتجربتي، هل أخضع له أو لا؟
آسفه للإطالة، لكن أعطيني رأيك، وشكراً على وقتك
«فراشة»

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1- لا. لا. لا. ثلاث لاءات أقولها لحبيبتي فراشة؛ خوفاً عليها من الوقوع في نار الضوء الذي يحمله لها هذا الشاب الماكر!
2- أيوة يا حبيبتي، لا تصدقي ظروفه المالية الطارئة، ولا تصدقي وعوده، بل لا تصدقي رغبته المزيفة بأنه يريد أن يحضنك ويقبلك!
3- مثل هذا الشخص الماكر والمخادع، يجب ألا يكون في حياتك حتى بشكل عابر، فواضح أنه رمى لك بطعم كلمة الزواج، ليدغدغ أحلامك، وباسم هذا الوعد يتسلل ليوصلك إلى نقطة ضعف لا توصلك بدورها إلا إلى الندم!
4- طبعاً يا حبيبة خالتك، أنا أحكم عليه من سلوكه الذي نقلته لي في رسالتك، ولا يعلم النوايا إلا الخالق الكريم، ومع ذلك، فلا يمكن لشاب يريد زوجةً بالحلال، أن يساومها للحصول على الحرام!!
5- شيء واحد يمكن أن تطلبيه إذا كنت مقتنعة بأنه يمكن أن يكون زوجاً صالحاً، وهو الخطوبة وعقد القران، وتأجيل الزواج الفعلي لحين انتهاء ظروفه المادية، وأنا بصراحة أقول لك هذا بغير اقتناع كلي، بل بتعاطف مع مشاعرك التي توسوس لك بالرضوخ.
6- أقول هذا يا حبيبتي؛ لأن رفضك إياه غير محسوم بالنسبة لك، فأنت رفضت، لكنك عدت وسألتني إذا كان عليك أن ترضخي لطلبه أم لا؟ من هنا، نستنتج أن قلبك ميال له، ومن هنا أشدد عليك أن تشددي الرقابة على قلبك، وتحمي شرفك بكلمة «لا» صريحة وقوية وجريئة.
7- دافعي يا حبيبتي عن حقك بالحلال، فأنت موظفة وعاقلة، وتستطيعين أن تكوني شريكة تساعده في أزمته المالية، فإذا كنت من هذا النوع الذي لا يتردد في التضحية وبذل التعاون؛ للحصول على شريك الحياة، فأخبريه أن الحلال سيسعده، وسيكون محظوظاً لأن بإمكانك أن تعاونيه مادياً ومعنوياً وعاطفياً، ولكن بالحلال فقط فقط فقط!!!


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]