انهيار مبنى في "تاريخية جدة" يقتل وافداً ويصيب آخر

2 صور
لقي وافد يمني مصرعه مساء اليوم، وأُصيب آخر بإصابات, نُقل إثرها للمستشفى، عقب انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في "تاريخية جدة".

وعلم "سيدتي نت" أن الدفاع المدني باشر الحادث بعد بلاغ تلقاه، كما باشرت الأجهزة المختصة الحادث، وأوضحت المصادر أن الحادث لا يزال قيد متابعة الجهات الأمنية المختصة.

من جانبه أوضح رئيس بلدية جدة التاريخية المهندس سامي نوار أن المبنى المنهار مكون من ثلاثة طوابق وملحق، ومهجور منذ 27 عاماً ، وغير معروف مالكه لدى الأمانة . وأضاف بأن الدفاع المدني والأمانة وهيئة السياحة والشرطة والعمدة باشروا الحادث، وما زالت آليات الدفاع المدني في الموقع . وأشار إلى أن المتوفى كان في سيارة تقف بجوار المبنى، مبيناً أنه يتم حالياً رفع الأنقاض، وتم الاستعانة باستشاري متخصص.

وأعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن فِرق الدفاع المدني بمحافظة جدة باشرت اليوم أعمال البحث والإنقاذ بحثاً عن محتجزين تحت أنقاض مبنى مكون من ثلاثة أدوار وملحق انهار بعد عصر اليوم.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث تحت الأنقاض حتى الوقت الحالي، ونتيجة للانهيار سُجلت حالة وفاة لمقيم عربي في العقد الثالث من العمر، انتشلته فرق الإنقاذ، بينما أُصيب آخر، وتم إخراجه؛ ونقله الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن البلاغ ورد لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بجدة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من عصر اليوم، ومن خلال التحقيقات الأولية التي قام بها الدفاع المدني فإن المعلومات المتوافرة لدى المحققين تفيد بخلو المبنى من السكان.

وأردف العقيد سعيد سرحان بأن فرق الإنقاذ ستعمل حتى الانتهاء تماماً من أعمالها، والتأكد من عدم وجود أشخاص تحت الأنقاض، مستخدمة التجهيزات الخاصة بالبحث في انهيار المباني.