ردود أفعال غاضبة من زواج سعودية بأمريكي

2 صور

تضاربت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس حتى اليوم الخميس حول مقطع فيديو تردد انه لزواج فتاة سعودية من شاب أمريكي، وما أثار المغردين أن مراسم زواج العروسين سارة وماثيو تظهر أن أسلوب عقد القران مخالف تماماً للطريقة الإسلامية رغم أن بعض الأقاويل تؤكد أن العريس "ماثيو" مسلم، وأن الزواج على سنة الله ورسوله، لكن المعارضين اعتبروا الطريقة التي تم بها الزفاف بعيدة كل البعد عن أي عادات أو تقاليد إسلامية.
وفيما اعتبر البعض أن الأمر مجرد مظاهر وحرية شخصية تحكمها إقامة حفل الزفاف في إحدى القاعات في أمريكا، إلا أن المستنكرين اعتبروا أن كل ما تضمنه الحفل من وجود إشبين واشبينة للعريسين وأن القران تم بوجود قسيسة فيه دلالة واضحة على مخالفة الشريعة الإسلامية في إتمام الزواج، معتبرين ذلك خروجاً غير لائق على الإسلام والمسلمين.
هاشتاق #زواج_سعودية_بأمريكي أصبح أنشط الهاشتاقات في السعودية خلال ساعات فقط، ورغم كثرة التغريدات، إلا أن أغلبها أكد رفض الدين قبل تقاليد المجتمع لمثل تلك الزواجات، مستشهدين بأدلة دينية صريحة حرم الله فيها زواج المسلمين من مشركات أو المسلمات من مشركين، وكان من ضمن التغريدات:
تغريدة: "ولو في قاعة ما هو في كنيسة لكن اللي زوجهم قسيسة.. واشبين للعريس واشبينة للعروس.. ويقول لك الزوج مسلم!"
وغردت شوق بطريق: "هو ما فيها شيء بس حرام المسلمة تتزوج من غير مسلم، في حال كان مسلم الله يوفقهم وفي حال كان غير مسلم فا الله يهديهم".
أما عبدالله الودعاني فقال: "من هناك عرب قدموا إلى السعودية.. وديانتهم مسلم في "الإقامة" فقط.. لكن في الأصل مسيحي.. وقد تكون البنت تجنست".
كما غردت منال قائلة: "لما خرجوا السعوديات من قوقعة التنطع ورموا بكلام المجتمع عرض الحائط وضح للجميع انهن جميلات ومرغوبات من كل رجال العالم".

رابط الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=420Zhk1KP04