عمري 24 وما زلت ضائعة!

2 صور

أنا سارة، عندي مشكلة ومو عارفة أتصرف فيها. عمري 24 سنة. درست جامعة والحمد لله وكنت من البنات المحظوظات، كنت مرغوبة من الكل ويتقدم لي عرسان كثر، ولا أنكر نعمة ربي فهو أعطاني جمالاً وخلقاً. بعد التخرج اشتغلت سنة تقريباً لكني لم أهنأ في شغلي، كنت كل يوم أمرض، وما تركت علاجاً، لكن كل الدكاترة قالوا: ما عندك شي، أنا أتأثر بسرعة من العين، المهم صرت أحسن، مشكلتي بدأت حين لمحت شاباً بحفلة، وهو كمان أعجب بي، وصرنا نتواصل على فيس بوك، هو مختلف، أنا بنت محافظة بس هو لا، فكرت أنه إذا أحبني أكيد سيتغير؛ لأن كل الذين أحبوني تغيروا عشاني، بس القلب وما يريد، هو يحاول أن يتغير ولمح كثيراً عن خطوبتنا، لكنه لا يعمل أي شي. عندما نزعل يضع صورته مع بنت! وأنا أرد له الطاق طاقين، ولكن لما يبعد عني أجن، أنا ضايعة وتعبانة وأهلي يضغطون عليّ بسبب العرسان الذين يتقدمون لي، بس أنا صعبة، ولا أقتنع بسهولة مع أني عاقلة أحياناً، بدي نصيحة أرجوك خالة حنان.
«سارة»

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1- بصراحة أنا زعلت منك لأول وهلة يا سارة! وأعتقد أنك تعرفين السبب.

2- أنت بصراحة أيضاً بحاجة لمن يوقظك من الرخاوة والدلال الذي وضعت نفسك فيه، ولست بحاجة إلى من يطبطب عليك ويتودد.

3- لهذا سأقول لك بسرعة: عليك أن تنقذي نفسك من نفسك أولاً، قبل أن تنقذي نفسك من الشاب الذي يشاكسك، ويلعب بعواطفك على فيس بوك.

4- لو كنت في الثامنة عشرة من عمرك لطبطبت عليك، وأفهمتك خطر هذا اللعب بالنار، ولكن لأنك جامعية وابنة 24، فيجب حتماً أن تكوني على شيء كثير من الوعي، الوعي بأنك متعلمة والوعي بأنه يجب أن تكوني ابتداء من الآن مفيدة لمن حولك، أي لأهلك ومجتمعك، فماذا فعلت لتحقيق ذلك؟

5- كل ما فعلته أنك عملت لفترة، وتمارضت ربما من دون وعي منك؛ كي تسترخي في كسل فيس بوك والحفلات والشبان الذين أحبوك، وحاولوا أن يتغيروا من أجلك!

6- أنا أصارحك يا سارة حتى ولو زعلتك وأبكيتك، وقديماً قالوا رحم الله منْ أبكاني لا منْ أضحكني، وخالة حنونة تريدك أن تكوني فتاة قوية وحكيمة وحلوة الجوهر، مثلما أنت حلوة المظهر، ولهذا قد تقسو كلماتي عليك؛ كي تصلي إلى بر الأمان بإذن الله.

7- لا تلعبي بالنار يا سارة، وإلا ستصبحي نرجسية الهوى؛ لأن عبارة «الذين أحبوني تغيروا» مؤشر خطر يوحي بأنك ميالة؛ لتفتني الآخرين، وهذا لا يجوز، المهم أن تعي أنك في عمر يؤهلك للزواج، فافتحي عقلك الآن قبل قلبك؛ لأن قلبك يبدو معطوباً وعليه أن يمر بفترة نقاهة؛ ولكي تنقذي نفسك اتركي هذا الشاب، وافتحي باب الأمل بعريس صالح يطرق الباب ولا يتسلل من شباك أوهام فيس بوك وأقاربه من قنوات التواصل الاجتماعي المزيف!


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]