بالفيديو: بعد تشوهها بالكامل.. هندية تصل إلى العالم من خلال أحمر الشفاه

2 صور

إستطاعت الشابة الهندية ريشما كورشي من تحقيق شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها فيديو قصير على يوتيوب تعلّم فيه كيفية وضع أحمر الشفاه بشكلٍ مثالي.

كورشي لم تصبح حديث الملايين حول العالم لأنها إبتكرت طريقة جديدة لوضع أحمر الشفاه، بل لأنها مازالت تهتم بجمالها ولم تخسر ثقتها بنفسها بعد تشوهها بالكامل عام 2014 حين وقت ضحيّة اعتداء بالأسيد في الهند، وكانت في الـ 17 من عمرها.

وفي التفاصيل، وقعت الحادثة حين كانت ريشما كورشي برفقة شقيقتها وصديقتين لها في شمالي الهند والمجرم الرئيسي هو زوج شقيقتها الذي وبمساعدة رجلين نفذوا هذه الجريمة.

وبعد سنة على الحادثة وبمساعدة جمعيّة Make Love Not Scars التي تهتم بضحايا الأسيد، أوصلت ريشما رسالة توعية إلى الجميع من خلال فيديو "أحمر الشفاه" الذي أعدته.

وساعدت هذه الجمعية ريشما على إنشاء حملة على موقع IndieGoGo لجمع التبرّعات من أجل تغطية نفقة العمليّة الجراحيّة التي تحتاج إليها.

يشار إلى أن عدد ضحايا الأسيد في الهند ازداد بين الأعوام 2012 و2014 بنسبة 250 بالمئة بالرغم من قرار أصدرته المحكمة العليا في الهند عام 2013 بضبط البيع غير القانوني لهذه المواد.