الصين تبني أكبر منتزه في العالم والافتتاح عام 2019

2 صور
قررت دولة الصين أن تدخل موسوعة جينيس ببناء أكبر متنزه ومنتجع في العالم ليصبح مصدر استثماري يعود بمدخول مالي على الدولة، ويوظف العديد من الأيدي العاملة.

عليه تم أمس التوقيع على مراسم المشروع في نيويورك بين الجانب الصيني التابع للحكومة الصينية واستوديوهات يونيفرسال، مشيرةً إلى أنّ هذا المتنزه يعد الأول من نوعه في الصين، وأنّ المساحة المخططة له تبلغ أربعة كيلومترات، منها 1.2 كيلومتر مربع للمنطقة المركزية حيث ستبلغ مساحة البناء 2.02 مليون متر مربع، تتضمن 790 ألف متر مربع للمنطقة المركزية.

ومن المتوقع أن يستقبل المتنزه العالمي ببكين أكثر من 10 ملايين زائر كل عام، مع احتمالات أن تبلغ ذروة الزوار 15 مليون شخص سنويًّا، وسيشيد المتنزه العالمي ببكين حول الشخصيات الهوليودية المحببة التي لاقت نجاحًا وقبولاً كبيرًا لدى الصينيين، مثل "هارى بوتر" و"ترانسفورمرز"، وغيرها من الشخصيات. وسيقام المنتزه في منطقة تونجتشو شرقي المدينة باستثمارات تصل إلى 50 مليار يوان أي فيما يعادل 7.98 مليار دولار أمريكي) . وفقًا لوكالة "أنباء الشرق الأوسط"

وسيتم اعتماد بناء المرحلة الأولى للمشروع والتي ستكتمل خلال خمس سنوات حسب المخطط حيث سيتم افتتاحه في عام 2019، وتتضمن المرحلة الثانية متنزهًا ثانيًا وحديقةً مائيةً وخمسة منتجعات أخرى.

وتوقعت الدراسات الأولية أن يصل متوسط الدخل السنوي للمتنزه 8 مليارات يوان وأن يصبح محركًا جديدًا للتنمية الاقتصادية في منطقة تونجتشو وفي مدينة بكين بأسرها.