جمال /عناية بالبشرة

تخلصي من آلام إزالة الشعر بالشمع!

بالتأكيد تعلمين بأنّ أفضل طريقة من الطرق الحديثة لإزالة الشعر هي استخدام الشمع. فهي أكثر الطرق البارعة في إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم بدايةً من الحاجبين وانتهاءً بأصابع القدمين.
ولكنك بالتأكيد عند تجربتها ستعانين من الكثير من الألم، فهي عملية مؤلمة لاسيما في مناطق الجسم الرقيقة والحساسة، ولذلك فقد أحضرت لك "سيدتي نت" بعض النصائح التي قد تساعدك في التقليل ولو قليلًا من ألم إزالة الشعر بالشمع:
1.البحث عن متخصصة ذات خبرة في مجال إزالة الشعر بالشمع وذلك حتى توجهك للخطوات الصحيحة أثناء عملية إزالة الشعر، والتي من شأنها أن تحد من الألم أثناء إزالة الشعر.
2.استخدمي الشمع المصنوع من مواد طبيعية للحد من الألم، كما يمكنك البحث عن بعض الأنواع التي تكون ممزوجةً بمكونات معروفة بخصائصها المهدئة للبشرة كالعسل الأسود أو اللافندر.
3.كما يمكنك وضع مخدر موضعي قبل عملية إزالة الشعر لتخدير الجلد والتقليل من الألم.
4.اختاري الوقت المناسب لإزالة الشعر، فيقال بأنّ الجسم قد يشعر بالمزيد من الألم بعد الدورة الشهرية. فاختاري وقتًا آخرا للقيام بجلسة إزالة الشعر حتى تساعدي جسمك على التخفيف من الألم الناتج عن إزالة الشعر.
5.إنّ الماء هو المفتاح الأساسي لتقليل ألم البشرة لذا فعليك الإكثار من شرب الماء. كما عليك ترطيب بشرتك بالماء قبل عملية الإزالة.
6.قومي بتقشير البشرة قبل إزالة الشعر فذلك يعمل على ضمان سلاسة البشرة، كما أنّ التقشير يسمح للشمع بالوصول إلى الشعر القصير بسهولة من أول مرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X