أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

بسمة الجوهري رئيسة لأول لجنة قطاعية للمسؤولية الاجتماعية في جدة

انتخبت رئيسة المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي التجاري بسمة الجوهري رئيسة لأول لجنة قطاعية للمسؤولية الاجتماعية في غرفة جدة.


وحسمت الجوهري رئاسة اللجنة بالانتخاب عقب حصولها على أكبر نسبة من الأصوات، وتأتي هذه المبادرة من منطلق حرص الغرفة على رفع الوعي بأهمية نشاط المسؤولية الاجتماعية للشركات في المملكة وعرض المنجزات المحققة، وذلك لإبراز أفضل التجارب والبرامج في ممارسة المسؤولية الاجتماعية على مستوى المملكة، وتسليط الضوء على الجهود المميزة، وتشجيع وتحفيز الشركات على بذل جهود أكبر لتطوير هذا العمل الوطني المثمر.
وعبرت بسمة الجوهري رئيسة اللجنة عن رغبتها في تعزيز مشاركة الشركات في برامج المسؤولية الاجتماعية تحت لواء غرفة جدة، وقالت: «أعمل في المسؤولية الاجتماعية منذ فترة، حيث كنت مديرة لأول برامج المسؤولية في البنك الأهلي التجاري، وأسعى دائماً إلى تطوير المهارات والقدرات في مجال الخدمة الاجتماعية، فعلى الرغم من أهمية العمل الاجتماعي، إلا أن العاملين في هذا المجال لا يحظون عادة بالاهتمام فيما يخص التأهيل الكافي والتدريب الذي يساعدهم على التطوير».

وأشارت إلى أن اللجنة تستشعر العمل الكبير الذي تقدمه غرفة جدة عبر مركز المسؤولية الاجتماعية، الذي يعتبر من أعرق المراكز والقطاعات التي أطلقها القطاع الخاص في هذا الجانب، وسيكون دور اللجنة تنسيق الجهود والربط بين القطاع الخاص، الذي يتمثل في الشركات والمؤسسات المنتسبة إلى غرفة جدة وبين المركز، من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح لبرامج المسؤولية الاجتماعية في جدة.
وتشغل الجوهري منصب رئاسة تحرير مجلة «مجتمع واحد» التي تصدرها إدارة البنك الأهلي، بجانب ترؤسها لدائرة المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي التجاري، كما أنها حاصلة على دبلوم عالٍ في البروتوكول الدولي ومهارات الإتيكيت من Institute Villa Pierrefeu في سويسرا، وهي أيضاً مستشارة معتمدة في مجال الصورة الذهنية للأفراد والشركات من London Image Institute في بريطانيا.
أما إعلامياً؛ فقد ترأست الجوهري الشؤون الإعلامية وبرامج التوعية في جمعية الأطفال المعاقين في الفترة الواقعة ما بين عامي 2003 -2006م، كما أنها كانت مُعدة ومقدمة لبرنامج تلفزيوني توعوي عن التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بالتلفزيون السعودي في الفترة الواقعة بين عامي 2003-2005 م.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X