اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمور عليك تذكرها عند مواعدة شخص مشغول

هل الشخص الذي تواعدينه ذو جدول أعماله مزدحم، ولا يجد الوقت الكافي لك؟

النصائح التالية نشرتها مجلة Psychologies مؤخراً وسوف تساعدك على التأقلم مع الحالة!

1. الامتناع عن كونك عفوية
أمر لن ينجح أبداً إذا كان من تواعدينه شخصاً مشغولاً. إذ لدى الأفراد المشغولين دائماً شيء مهم مخطط له قبل بضعة أسابيع وقد لا تكونين جزءاً من الخطة، لذا فقبل مفاجأة شريك حياتك المشغول بفكرة مميزة ، تأكدي من أنها خطة تستحق تغيير خطط شريك حياتك من أجلها.

2. كونك رومانسية أمر حلو جداً
ماذا لو تأجلت ليلتك بعشاء على ضوء الشموع حتى الأسبوع القادم؟ فجدوله على الأرجح حافل وربما لا يزال يحل المشاكل في العمل، ويقوم بترتيب اجتماع عمل جديد أو حتى رحلة. لا تنزعجي جداً، بل تقبلي الحقيقة والظروف.

3. لا تحاولي حتى تأجيل الموعد
شريك حياتك المشغول قد لا يغفر أو ينسى هذا الأمر البسيط، الذي بدر منك.
برأيك هل أنت على استعداد للانتظار أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لتجدا بعض الوقت لترتيب يوم آخر؟ وأنت تعلمين أن الانقطاع الطويل غير مفيد للعلاقات.

4. التخطيط أمر يسري في دم شريكك المشغول
دعيه يقرر ما سيطلب في المطعم قبل الذهاب. في حين يخطط ما سيتناوله من طعام، مهمتك هي أن تقرري ما أنت بصدد الحديث عن وكيفية الترفيه، اجعلي الموعد ذا معنى وقيمة.

5. وضع مخططات واضحة
أخبريه ما ترغبين في القيام به في المستقبل القريب واحرصي دائماً على الوفاء بوعودك التي تقطعينها. الخطط الغامضة عديمة الفائدة وسوف يتم تجاهلها. وإذا كان عرضك أو اقتراحك غير واضح، لن يلتفت له شريكك. إذ أن ضبط الجدول الزمني له يعد مخاطرة إن لم يضمن أنك جادة.

6. لا تتوقعي أن يحضر شريكك بطلة مميزة
إن حقيقة تخصيصه الوقت لمقابلتك هو بالفعل معجزة! لا ينبغي أن يهمك ما إن كان يرتدي بدلة، أو لباس سهرة وجينز عملي، ببساطة تذكري أنه ألغى أكثر من أمر مهم، من أجل موعده معك.

7. شريكك المشغول حاضر دائماً في الوقت المحدد
إذا حضرت في وقت متأخر، ثقي سوف تنتهي العلاقة، فالالتزام بالوقت أمر مهم خاصة في بداية المواعدة، لذا قومي باحترام وقت شريك حياتك المشغول وبذل قصارى جهدك للقائه في الوقت المحدد، فمن غير المهذب جعل الآخر ينتظرك مدة طويلة.