في الفجيرة.. بلاغ من أب يتهم معلماً بضرب ابنه

أفاد مصدر أمني، بأن والد الطالب الذي تعرّض للضرب من قبل معلم في إحدى مدارس الفجيرة، تقدم ببلاغ إلى أحد مراكز شرطة الفجيرة، وتم تحويل البلاغ إلى المنطقة التعليمية في الإمارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر معلماً ينهال بالضرب على أحد الطلاب داخل إحدى المدارس الثانوية بالإمارة، بينما كان الطالب يحاول أن يحمي وجهه من الضربات المتواصلة من قبل المعلم، في حين كان زملاؤه يسخرون منه.
إلى ذلك، أعلن وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، عن استحداث «خط ساخن» للطلبة مرتبط بالوزارة، يشرف عليه مختصون للتواصل مباشرة مع الوزارة حول أي مستجدات أو مشكلات قد تطرأ عليهم، وتضر بهم أو تعيق تقدمهم الدراسي، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار المدرسي، حفاظاً على سير مجريات العملية التعليمية.
وتابع: «(الخط الساخن) الذي سيدخل الخدمة قريباً يأتي لتفعيل القنوات التي تجعلنا على تماس مباشر مع الطلبة أولاً بأول، لدرء أي تصرفات أو أفعال تهدد استقرارهم النفسي وتحفظهم من أي اعتداءات من أي طرف أو جهة كانت سواء داخل المدرسة أو خارجها»، لافتاً إلى أن «مشروع العمليات المدرسية الذي أطلقته الوزارة أخيراً ويضعنا في تفاصيل اليوم الدراسي في جميع مدارسنا سنسخره أيضاً لخدمة هذه الغاية".
يشار إلى أن الوزارة تركز على الدوام في رسالتها للهيئات التدريسية والادارية والفنية على ضرورة استيعاب الطالب واتخاذ الإجراءات السليمة والأساليب التربوية الحديثة التي تسهم في تصويب مسار الطالب المخطئ.