لايف ستايل /سياحة وسفر

افتتاح "شانغريلا" في "بنجالورو" بالهند

افتُتح فندق "شانغريلا بنجالورو"، أخيراً، في ولاية "كارناتاكا" عاصمة جنوب الهند. ترتفع "بنجالورو" 900 متر عن سطح البحر، وتشتهر بأنها مركز التطور التكنولوجي في الهند، بالإضافة إلى زخورها بمواقع تاريخية تعود إلى حقبة السلالات الهندية النبيلة والحكم البريطاني.

على بُعد 30 دقيقة من المطار الدولي، وعلى مساحة هكتار تقريباً، ينبسط "شانغريلا بنجالورو"، مع 397 غرفة موزعة على 19 طبقة تطلّ على قصر "بنجالورو" وحديقة "كوبون". لمناسبة الافتتاح، حُدّد سعر الإقامة بـ9500 روبية هندية (حوالي 146 دولاراً أمريكياً) لليلة*. علماً أن العرض يسري حتى 31 كانون الأول (ديسمبر)، ويشمل الحصول على 3000 روبية (حوالي 46 دولاراً أمريكياً) كرصيد يمكن استبداله لتناول الطعام والمشروبات أو للتمتع بخدمات "السبا".
هناك، تزهو صالة "اللوبي" ذات السقف المرتفع إلى تسعة أمتار، والمزدان بتسع ثريات أسطوانية، علماً أن زنة كل ثريا تقرب من نصف الطن! يعيد الجو العام في "اللوبي" رسم حقبة ملكية غابرة. لتتمة المشهد، يرتدي البواب "الشيرواني"، وهو معطف تقليدي طويل ذهبي اللون، وغطاء رأس مزركشاً، فيما تقف موظفة شؤون النزلاء مزهوة بالساري الهندي المطرز الذي يعكس الألوان التي يُعرف بها المحليون.
لإضفاء المزيد من اللمحات الجمالية في "اللوبي"، يقف حائط الحجر الرملي الراجستاني بقياس 4 9X أمتار، ويبدو مجملاً بورق النخيل المصبوغ بالذهب.


غرف وأجنحة ومطاعم
تبدأ مساحة غرف النزلاء من 41 متراً مربعاً. أمّا في الأجنحة الثلاثين، فتراوح المساحات ما بين 98 و274 متراً مربعاً، وتشمل ثلاثة مميزة، تُعرف باسم "أجنحة الحاكم" و"جناح شانغريلا الفخم"، حيث يستطيع النزلاء المتعة بمشاهد بانورامية، إلى جانب ارتياد "لاونج نادي هورايزن" لتناول فطورهم وشرب الشاي و"الكوكتيلات" في المساء.. وغيرها من خدمات فريق "الكونسيرج".
بدورها، تضع أماكن تناول الطعام الثمانية في الفندق، والحائزة على عديد من الجوائز، بصمتها الخاصّة على المشهد الاجتماعي في مدينة "بنجالورو"، مع ما تقدّمه من جلسات داخلية وخارجية مشرفة على المدينة. من ضمن هذه المطاعم، يبرز "شانغ بالاس" الصيني بإشراف "الشيف" لين لين يانغ الذي يقترح أطباقاً كانتونيةً ونكهات من "سيتشاون" و"بكين" وشمال شرق الصين، بالإضافة إلى الأطباق النباتية الإقليمية.
أمّا في "بي كافيه"، المطعم المفتوح طوال اليوم في طبقة "اللوبي"، فيتمّ تحضير مأكولات عالمية ومحلية شهية ضمن "بوفيه"، بالإضافة إلى توفّر لائحة طعام. وفي الجهة الملاصقة للمطعم، يوجد "بي كافيه" للفطائر، حيث يمكن الحصول على الحلويات والتذكارات، وتناولها إما في داخل "الكافيه" أو أخذها للخارج.
قريباً، سيتم افتتاح ثلاثة مطاعم أخرى، وهي: "كابريسي" المتخصّص في مأكولات البحر الأبيض المتوسط وتلك الإيطالية والإسبانية، و"زعفران" الذي يتكشّف عن لائحة طعام من شمال وجنوب الهند، و"ياتاي" حيث المأكولات يابانية تقليدية وعصرية. بالإضافة إلى ما تقدّم، يعد "شانغريلا بنجالورو" بمشرب "هايب" قبل نهاية العام، على سطحه.


"ذا سبا"
يقوم المعالجون في "ذا سبا" بإدارة المكان، الذي يحوي تسع غرف علاج، بما فيها أجنحة كبار الضيوف الخاصّة بالأزواج، وباستخدام مزيج من أساليب "تشي" و"ايوفيردا" العلاجية.
ويطلّ النادي الصحي على برك السباحة الخارجية وحوض الأطفال، ويفتح على مدار الساعة، ويضمّ أجهزة رياضية حديثة، إلى جانب تقنية نظام واجهة "الأندرويد" الذي يمكن المدراء التنفيذيين من استغلال الوقت وإجراء مكالماتهم وعقد المؤتمرات من خلال المكالمات الهاتفية أثناء قيامهم بتدريباتهم الرياضية.
من مرافق الفندق الصحية الأخرى: "الساونا" وغرفة البخار و"الجاكوزي"، بالإضافة إلى جلسات اليوغا الأسبوعية وبرنامج الركض، وهو عبارة عن جولة للركض حول قصر "بنجالورو" أو حديقة "كوبون"، مع مرافق من النادي الصحي.
وتتوزع غرف الفعاليات في الفندق على طبقتين؛ تعتبر "جراند بول روم" قاعة الاجتماعات الأكبر في المدينة، حيث تبلغ مساحتها 739 متراً مربعاً، وتتسع القاعة المستوحاة من الورود لـ900 ضيف، وتناسب حفلات الزفاف والمناسبات الكبرى. كما تتوفّر خمس قاعات للفعاليات المنوعة.

*لا يشمل هذا العرض ضريبة الخدمة البالغة 8.4، وضريبة الحكومة البالغة 12%.
• للمزيد من المعلومات، زوري الموقع الإلكتروني الآتي:
www.shangri-la.com/bengaluru.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X