كاظم الساهر نجم في سماء الاردن وتونس

بين الأردن وتونس، واكبت «سيدتي» الفنان كاظم الساهر في حفلين أحياهما مؤخراً أحدهما في مهرجان الأردن الثاني والآخر في قرطاج. كواليس هذين الحفلين بالإضافة الى تفاصيلهما تعرضهما «سيدتي» في هاتين الجولتين:

 

 

 

 

رغم ارتفاع أسعار تذاكر حفله للمرّة الأولى في مهرجان أردني تبدأ الفئة الأولى منها150 دولاراً وتنتهي بالفئة الخامسة45 دولاراً، إستطاع قيصر الغناء كاظم الساهر إجتذاب أكثر من ثلاثة آلاف متفرّج نثروا في فضاء مسرح جبل القلعة الأثري أجواء طرب زادها عمقاً وجمالاً أداؤه الرومانسي لأحدث وأشهر أغانيه في مهرجان الأردن الثاني.

 فاجأ كاظم الشاعرة الأردنية نشوى جرار بتقديمه أغنيتها الحالمة "نمت وحلمت"، ثم حيّاها لافتاً جمهوره إلى حضورها بينهم. وزاد من اهتمامه بها بأن طلب من جمهوره العريض تحيّتها، ما أخجلها.

لم تبقَ إلا ساعات معدودة على موعد الحفل والفنان كاظم الساهر لم يصل بعد إلى تونس، والكثير من الفتيات المعجبات بالفنان العراقي أخذن طريقهن في اتجاه المسرح الأثري بقرطاج في الوقت الذي كانت فيه الطائرة المقلّة للمطرب لم تغادر بعد لبنان، وساد جو من الحيرة والتساؤل بعد أن تسرّب خبر تأخّر الطائرة.

كاظم أطلّ على الجمهور في الموعد بالضبط ودون تأخير ببذلته السوداء الأنيقة، باسماً، واثقاً من نفسه. وقد حظي باستقبال حار.

وعلى امتداد ما يقارب الثلاث ساعات، أمتع كاظم جمهوره بأغانيه القديمة المحبوبة وقدّم أيضاً القليل القليل من الجديد. وخلافاً لحفلاته السابقة في تونس، لم يكن له هذه المرّة برنامج محدّد بل كان يستجيب لمقترحات الجمهور.

 

كواليس ومشاهدات

- قيل إن أجر كاظم في حفلة قرطاج هو 70 ألف دولار، وعز الدين الباجي هو المتعهد التونسي الذي تكفّل بتنظيم الحفلة.

- غادر كاظم الساهر في اليوم الموالي للحفلة في رحلة إلى باريس التي يملك فيها بيتاً، وبين مجيئه وإقامة حفلته ومغادرته لم يمضِ الفنان العراقي في تونس أكثر من 20 ساعة.

- خلافاً لكل نجوم قرطاج هذا العام، فإن كاظم لم يعقد ندوة صحفية ولم يدلِ بأي حديث مكتفياً بتصريح بروتوكولي مقتضب للتلفزيون التونسي ساعة وصوله.

تفاصيل أوسع تجدونها في العدد 1536 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.