3 محادثات مع شريكك قبل الخطوبة

3 صور

الخطوبة حدث مهم جداً، لأنك قررت قضاء بقية حياتك مع هذا الشخص! ولكن الأمر يتعلق بأكثر من مجرد قصة التقدم لخطبتك والخاتم البراق الجديد في يدك اليسرى. هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تتحدّثي عنها إلى خطيبك، قبل اتخاذ قرار المضي قدماً في علاقتكما. تحدّثنا مع الدكتورة جين غرير، خبيرة العلاقات في نيويورك، ومؤلفة كتاب What About Me? Stop Selfishness From Ruining Your Relationship، عن ثلاث محادثات مهمّة عليكما إجراؤها قبل الخطوبة. قد لا تكون محادثات رومانسية، ولكنها تعالج مواضيع بالغة الأهمية مسبقاً، مما يساعدكما على إنجاح علاقتكما.
تقول الدكتور غرير: "تذكّري أنه إذا اختلفت آراؤكما في أيّ من هذه المحادثات، أن تطلبي من شريكك سبب شعوره بهذه الطريقة، ومدى تمسّكه برأيه. هل هو متشبث به؟ أم هل يعتقد أنه قد يغيّر رأيه على مرّ الوقت؟ إذا كان رأيه ثابتاً، فعليك أن تتخذي قراراً ما، إذا كان هذا الأمر يتطلب انفصالاً!
ما هي أهدافك في ما يتعلق بإنجاب – أو عدم إنجاب- الأطفال؟
تقول الدكتورة غرير: "من المهم مناقشة هذا الأمر في وقت مبكر لكي تعرفا أنكما تتشاركان نفس الرؤية والقيم الخاصّة بتأسيس أسرة. من الطرق الجيدة لإثارة هذا الموضوع هو البدء بالحديث عن مدى أهمية إنجاب الأطفال بالنسبة لك؛ وحين تفسّرين وجهة نظرك، اسأليه عمّا يتصوّره لنفسه، وما إذا كانت رغبته تتوافق مع رغبتك.
أين تريد أن تعيش؟
هل تريد العيش في مدينة كبيرة؟ ربما كنت تعتزمين دوماً تأسيس أسرة بالقرب من منزل والديك؟ تشير الدكتورة غرير إلى أنه من المهم للزوجين معرفة ما إذا كانا على استعداد للانتقال (وربما ترك العائلة والأصدقاء) حين يتزوجان. الاتفاق على هذا الأمر يساعد على اتخاذ هذه القرارات في المستقبل، سواء أكان من أجل وظيفة أو العائلة أو لأسباب مالية.
ما هو الوضع المالي؟
تشجّع الدكتورة غرير الزوجين على طرح بعض الأسئلة على النفس وعلى بعضكما البعض، من قبيل: ما هي أهدافك المالية؟ ما هو وضعك المالي؟ هل هناك دين يجب دفعه قبل الزواج؟ هل تدّخر المال لشراء منزل أو قضاء عطلة؟ كيف سيتمّ دفع تكاليف الزفاف؟ موضوع المال موضوع صعب لمناقشته، ولكن هذا هو الوقت المناسب لكي تكونا صريحين. ناقشا الكيفية التي ستحددان فيها أولويات التزاماتكما المالية في حياتكما معاً. اعرفا المجالات المهمة لكلّ منكما، وما إذا كان يمكن تحقيقها، وتحّدثا عن التنازل عن الأشياء التي لا تتناسب مع وضعكما.

سيعجبك أيضاً:

اختبار: 5 أسئلة تحدد علاقتك بالشريك!

كيف تعلمين شريكك الرومانسية؟

5علامات تشير إلى الحب الحقيقي بينكما