مغامرة بريطانية فوجئت بالنساء السعوديات خلال رحلتها الجوية

2 صور
فوجئت المغامرة الخمسينية البريطانية "تريسي كورتيس تايلور" التي تجوب العديد من الدول المختلفة في رحلتها الجوية التي قررت أن تقطعها بمفردها من بريطانيا إلى أستراليا بنساء المملكة العربية السعودية وشعبها بعد أن توقفت في أراضي السعودية بمطار الجوف؛ لتصل منه عبر حائل والقصيم إلى الرياض، للتزود بالوقود، ثم لتسعد بما شاهدته من حفاوة السعوديات اللاتي قابلتهنّ خلال وجودها في المملكة لتكتشف أنهنّ على قدر كبير من العلم والثقافة، ولديهنّ طموحاتهنّ الخاصة ليغير ذلك نظرتها وفكرتها التي كانت في مخيلتها عن الشعب السعودي قائلةً:" وجدت الوضع مغايرًا تمامًا لما هو شائع عن المملكة بين الشعوب الغربية".

وأضافت "تايلور" أنها أعجبت كثيرًا بجمال شوارع المملكة، وأثنت على التخطيط الحسن لتلك الشوارع وهو ما ساعدها وفريق العمل المصاحب لها على التوجه للرياض بمفردهم.

كما توجهت "تايلور" بالشكر لنادي الطيارين السعوديين الذي قدم لها الكثير من المساعدات لإنهاء الإجراءات المطلوبة لمرورها عبر المملكة. وفقًا لموقع "عرب نيوز"

الجدير بالذكر أنّ الرحالة البريطانية "تريسي كورتيس تايلور" تبلغ من العمر 53) عامًا)، وجاءت رحلتها للسعودية ضمن ألـ 50 محطةً المقرر أن تقف فيها لتعيد تموين طائرتها بالوقود خلال الرحلة التي تستغرق 14 أسبوعًا ومن المنتظر أن تصل "تايلور" لمدينة سيدني بأستراليا أوائل عام 2016