"دنيا 2015" أفضل مسلسل كوميدي سوري في استفتاء "سيدتي" لرمضان 2015

7 صور

فاز مسلسل "دنيا 2015" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي سوري في استفتاء "سيدتي" و"سيدتي نت" الأوسع عربياً بفئاته الدرامية الشاملة لكافة عناصر الدراما.

و"دنيا 2015" هو الموسم الثاني المكمل لجزئه الأول الذي عرض قبل 15 عاماً ،وحقق نجاحاً عربياً كبيراً آنذاك - تأليف وبطولة: النجمة السورية المتعددة المواهب أمل عرفة يدور حول الفتاة الريفية دنيا أسعد سعيد التي تظلم من شقيقها. فتهاجر للمدينة وتعمل خادمة لدى شرائح واسعة من المجتمع.

وتلقي الضوء على نماذج سلبية وإيجابية من البشر،وفي "دنيا 2015" لا يطرأ تغيير كبير على حياة دنيا؟ فهي ما زالت بريئة وطيبة ومعطاءة حتى مع من لايستحق،وتستمر صداقتها الأبدية القوية مع صديقتها طرفة التي تكبر عائلتها، وتصبح بناتها في سن المراهقة والحب والزواج،وتساعدها دنيا في تحمل أعباء عائلتها، وتمر معها بمحن عديدة لدرجة استعدادها للزواج برجل لا تحبه من أجل مصلحة عائلة صديقتها.وتتجاوزان المخاطر كعادتهما سوياً بأجواء لا تخلو من الأحاسيس والمرح والكوميديا.

ورغم مرور سنوات،استطاعت أمل عرفة بالجزء الثاني إيقاف الزمن فلم يبد على ملامحها بشخصية دنيا أسعد سعيد أنها كبرت 15 عاماً. فروحها صغيرة وبريئة كما كانت بالموسم الأول منه وساعدها على ذلك وجهها الطفولي لليوم،وقوامها الرشيق الذي لم يطرأ عليه أي تغيير يذكر في الوزن.

وفضول دنيا كحالها في الموسم الأول وصدقها مع الغرباء يورطها في المشاكل ويجعلها تخسر دائماً وظيفتها لأنها إنسانة لا تعرف ألوان الكذب والنفاق كالآخرين.

لكن الإطالة في أحداث الحلقات،والتخلي عن فكرة الحلقات المنفصلة المتصلة التي ميزت الموسم الأول لم تكن في صالح الموسم الثاني،إلا أنه حقق نجاحاً مميزاً استحق عليه الفوز عن جدارة بلقب أفضل مسلسل كوميدي سوري.

"دنيا 2015" من تأليف: أمل عرفة وسعيد الحناوي،بطولة: أمل عرفة،شكران مرتجى،أيمن رضا،ديمة قندلفت، نزار أبو حجر،صباح الجزائري،سيف الدين سبيعي، وعشرات ضيوف الشرف من نخبة نجوم سوريا .

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"


إخراج: زهير قنوع.