أفضل 10 مكتبات في الرياض

11 صور
1-مكتبة جرير
من أشهر المكتبات في السعودية، وتتمثل في تجارة الأدوات المكتبية والمدرسية، وألعاب الأطفال، والوسائل التعليمية، والمطبوعات، والكتب العربية والإنجليزية، وأدوات الرسم، والأدوات اليدوية، ولوازم أجهزة الحاسب الآلي وتطبيقاتها، وتجارة أجهزة الهواتف النقالة ومستلزماتها، والأجهزة السمعية والبصرية، وأجهزة التصوير، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي، والأدوات الإلكترونية، كما تتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة جداً من الكتب القيمة بمختلف أنواعها، كذلك الكتب العلمية والتقنية والسياسية والاجتماعية والصحية.
الفروع:
معرض الحياة مول- طريق الملك عبدالعزيز.
معرض البديعة- طريق المدينة المنورة.
معرض الحمراء- طريق الملك عبدالله - مخرج 10.
معرض شارع العليا - جرير بلازا - حي العليا.
الرقم الموحد : 920000089
الموقع الإلكتروني: www.jarir.com
2-مكتبة العبيكان
تأسست في عام 1991م عبر فرعٍ واحد، وكان الهدف من خلاله المساهمة في نشر الثقافة والمعرفة، احتلت المراكز الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، لها أكثر من 30 فرعاً، تختص في بيع الكتب العربية والأجنبية والكتب المترجمة، كما أن لها موسوعة كبيرة لكتب المقررات الجامعية، وهي أيضاً دار نشر متخصصة في طباعة ونشر الكتب، خصصت قسماً مميزاً لأدوات التقنية الحديثة من أجهزة الحاسب الآلي ومستلزماتها وقسماً للهواتف الذكية والشاشات.
الفروع:
العليا - طريق الملك فهد.
السويدي- طريق المدينة.
الحمراء - طريق الملك عبدالله .
الرقم الموحد: 920002341
الموقع الإلكتروني : www.obeikan.com.sa
3-مكتبة دار الكتب الطبية
مكتبة متخصصة في بيع الكتب الطبية في المملكة وفي الخليج العربي، وتقوم بدورها في توفير أحدث الإصدارات وتقديمها إلى الطلاب بأقل الأسعار، كما تقوم بتوفير الكتب للوزارات والمستشفيات في المملكة والخليج.
العنوان: 149 - شارع الأمير عبد الله بن عبد العزيز - حي المحمدية.
رقم الهاتف: 014881498
4-مكتبة الرشد
مكتبة متميزة لديها أكثر من مائة وثلاثين ألف عنوان، إضافة إلى 13 معرضاً داخل المملكة، تقوم ببيع إصدارات مجموعة الرشد وجميع التخصصات من إصدارات أي دار نشر أخرى، وتخصصت في ما يلي: المقررات الجامعية، كتب التراث الإسلامي، كتب اللغة العربية وفروعها، كتب النوادر.
عنونا المركز الرئيسي: الدائري الغربي- بين مخرجي 27 و28 .
الفروع:
طريق عثمان بن عفان.
الدائري الشرقي.
رقم الهاتف: 2051500
الموقع الإلكتروني: www.rushd.sa
5-مكتبة الشقري
مكتبة شاملة للأدوات المدرسية بكافة أنواعها، كما تحتوي على اللوازم الفنية المدرسية، بالإضافة إلى قسم لطباعة الأبحاث والتغليف، وفيها العديد من الكتب المتنوعة وكتب للأطفال، بالإضافة إلى الكتب التعليمية والدراسية.
الفروع:
العليا- أسواق طيبة.
الروضة- شارع خالد بن الوليد.
البديعة- طريق المدينة المنورة.
رقم الهاتف: 014546823

6-مكتبة دار المناهل
تجول في جو خاص يجمع بين الراحة والمتعة والتسوق ضمن أروقة مكتبة متخصصة في بيع جميع ما يتعلق باللوازم المدرسية، إضافة إلى المطبوعات العامة في العديد من المجالات، والكتب الخاصة بالطلبة.
العنوان: حي الروضة- شارع عبدالعزيز بن بشر.
رقم الهاتف: 2268159 (01)
7-المكتبة التراثية
إن كنت من محبات الاستمتاع بالتراث وأسرار الماضي والتمتع بالروايات المنوعة فإنك ستجدين المكتبة التراثية ملاذاً ممتعاً لك، حيث تتميز باحتوائها على كتب نادرة وأحدث الكتب الصادرة.
العنوان: شارع الدائري الشرقي.
رقم الهاتف: 11 2772000
8-مكتبة كان يا ما كان للأطفال
مكتبة متخصصة للأطفال، رسالتها توفير فرص ثقافية غير محدودة للطفل والمربي، وتوفر كتب التربية للأمهات والمعلمات، ولتسهيل الحصول على الكتاب توفر المكتبة خدمة الطلب والتوصيل داخل المملكة.
كما تحتوي على صالة القراءة، حيث يمكن للأم وطفلها زيارة المكتبة وقضاء وقت ممتع بين الكتب، إضافة إلى صالة الفن التي يمارس فيها الأطفال هواياتهم الفنية المختلفة عبر أنشطة حرة مع الاستفادة من خبرات المتخصصين، ومسرح العرائس الذي تحول فيه القصص العالمية إلى مسرحيات قصيرة تقدم على هذا المسرح باللغة العربية الفصحى مع أنشطة فنية مصاحبة، وتقام في صالة "كان ياما كان" للحفلات احتفالات للأطفال، إذ يمكن دعوة أكثر من عشرين طفلاً لإقامة حفلات النجاح أو الميلاد أو أي مناسبات خاصة، وتقدم المكتبة مفهوماً جديداً لحفلات الأطفال.
العنوان: الرياض- حي الازدهار.
رقم الهاتف: 0112005689
الموقع الإلكتروني : www.kykbs.com
9-مركز روائع المكتبات
مكان رائع للأطفال، فيه أركان متنوعة، مثل: الطبخ، النجارة، صناعة الصابون، وكلها يصنعونها الأطفال، وفيه مكتبة قرطاسية وقسم أثاث وأشياء منزلية مكتبية.
Azizia Mall مول العزيزية (King Fahad Road)- العنوان: الرياض- المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف: 012291943
10- مكتبة الكتاب المستعمل
مكتبة رائعة إن كنتِ تبحثين عن أحد الكتب أو الروايات والموسوعات التي قد لا تجدينها في المكتبات الأخرى فإنك ستجدينها بالتأكيد في مكتبة الكتاب المستعمل المتخصصة في بيع الكتب المستعملة في شتى المجالات سواء الثقافية أو العلمية أو الأدبية أو الدينية، إضافة إلى كتب المقررات الجامعية.
العنوان: حي الصفا- شارع صلاح الدين الأيوبي.
رقم الهاتف: 4935319