«سيدتي» تختتم بنجاح حملة «رسائل سيدتي الوردية»

3 صور

اختتمت «سيدتي»، متمثلة بمواقعها الإلكترونية ومجلاتها المطبوعة وبرامجها التلفزيونية وعلى مدى شهر أكتوبر، أكبر حملة توعوية عربية اختصت بسرطان الثدي وكل ما يتعلق به، بعنوان «رسائل سيدتي الوردية». وكان برنامج «سيدتي» على قناة روتانا خليجية منبراً للحملة الوردية.
وبمشاركة إحدى وعشرين ناجية ومحاربة من مريضات سرطان الثدي، وثقن تجاربهم، وتسع متحليات بالأمل من المصابات بسرطان الثدي، وخمسة وعشرين مختصاً، كلّ في مجاله؛ من أجل التوعية والتشجيع وبث التفاؤل؛ من خلال «رسائل سيدتي الوردية»، حققت حملة سيدتي الوردية الإنجازات التالية:
- حققت اثني عشر تقريراً متنوعاً، عمل عليها فريق «سيدتي»، تحاكي تفاصيل وردية من حول العالم.
- حققت أربع حملات توعوية وردية في ثلاث مدن سعودية.
- حققت عمليتين تجميليتين للثدي، قدمهما برنامج «سيدتي» لناجيتين من المرض.
وتعليقاً على ذلك، أفادتنا مديرة محتوى البرامج في روتانا خليجية، الأستاذة منى سراج، وقالت:
«إيماناً منا بأن الإعلام هو الأداة الصحيحة التي تصل إلى كل شرائح المجتمع، وبما أن برنامج (سيدتي) هو برنامج المرأة السعودية والعربية الأول، كان لزاماً علينا أن نكون النور المضيء للسيدة وأسرتها، وكل من هم حولها، عن كل ما يتعلق بسرطان الثدي، بدءاً من التوعية، مروراً باكتشافه ومراحل علاجه، وصولاً إلى الشفاء منه. اللافت أننا من خلال 31 يوماً أطلقنا حملة #رسائل_سيدتي_الوردية، والتي بعثت من خلالها 31 سيدة سعودية ناجية ومتعايشة ومتعافية؛ برسائلهن إلى العالم العربي ولكل سيدة قد يداهمها المرض، وكانت الرسائل داعماً قوياً لكل فرد منا، وكل مشاهدة ومشاهد في برنامج «سيدتي» على روتانا خليجية، تلمسنا وفتحنا العديد من القضايا التي لها علاقة بسرطان الثدي؛ كحقوق المصابة والتأمين الحكومي والخاص».
وأضافت: «نرجو أن نكون في نهاية هذه الحلقات قد وفقنا؛ لنشارك الحملات الوطنية والنسائية والجهات المسؤولية؛ بالتوعية أولاً، وببث روح التفاؤل والأمل، مع جرعات إيمان بأن الاكتشاف المبكر هو أول الأمل، وأن العلاج أكيد بإذن الله. وبنهاية شهر أكتوبر، الشهر المخصص للتوعية بالسرطان، لن نتوقف عن كل ما يستجد في العلاج، وسندعم كل سيدة منتصرة شجاعة مؤمنة متفائلة».