تامر حسني لـ "سيدتي": صوت ابنتي جميل ولكن...وهذا هو موعد اعتزالي الفن

14 صور

تامر حسني يعني "مظاهرة جماهيرية" حيث يكون. فكلّما زار بيروت تثور قاعدته الجماهيرية خلفه لملاقاته والتقاط الصور معه، كما حصل مؤخراً في زيارته الأخيرة لإطلاق فيلمه «أهواك» في صالة سينما "سيتي سنتر" في بيروت حيث تجمهر عدد كبير من جمهوره لملاقاته. واللافت في تامر حسني أنه يرفض المرور من الأبواب السريّة، إنما يفضّل المرور أمام العامّة من الناس. وهذه ميزة خاصة به ويفتقدها بعض الفنانين، ما يعكس شخصيته المتواضعة والمحبّة للناس. فهو شخصية محبّة وحنونة وبسيطة في التعامل. أثناء تواجده الأخير في بيروت، التقته "سيدتي" في فندق "الموفنبيك" قبل عودته إلى مصر.

تواجدت في بيروت لمشاهدة فيلمك «أهواك» بمشاركة «الفانز». كم مرّة شاهدت فيلمك «أهواك»؟
شاهدته 6 مرّات. وفي كل مرة أشاهده أراقب وأنتقد نفسي كيف أدّيت المشاهد. وأقول كان ممكناً أن أؤدّي المشهد الفلاني أفضل. وهذه الحالة تنطبق على كل ممثل كلّما شاهد عملاً له.

غادة عادل ممثلة جريئة
قيل إن نجاح فيلمك «أهواك» أتى نتيجة حسن توقيت عرضه، حيث لا عروض سينمائية تنافسه في الصالات السينمائية. وهذا ما فتح له المجال لكي ينجح دون أي منافسة.
كنت أتمنى عرضه في موسم العروض السينمائية. إنما عرض في موسم صعب وفي توقيت بداية الدراسة، حيث الناس منهمكة في تحضير أولادها لدخول المدرسة. ومع كل ذلك، شهد الفيلم حضوراً جماهيرياً كبيراً. فهذا التوقيت هو تحدٍ بحدّ ذاته. ورغم ذلك، حقّق الفيلم إيرادات هائلة في تاريخ السينما المصرية والعربية، ممّا يعكس أن فيلم «أهواك» فيلم قوي.
ما هي المسلسلات التي تابعتها خلال شهر رمضان الفائت؟
لم يتسنّ لي متابعة مسلسلات بسبب تحضيري للفيلم، لكن سمعت أصداء عن نجاح مسلسليّ «بعد البداية» لطارق لطفي و«تحت السيطرة» لنيللي كريم رغم ما قيل عنه من انتقادات بسبب تناوله لموضوع جريء.

لهذا قبلت بـ "ذا فويس كيدز"
ما الذي شجّعك على المشاركة كعضو لجنة تحكيم في برنامج the voice kids «ذا فويس كيدز» بعد رفضك المشاركة في لجان تحكيم برامج للهواة في السابق؟
بعدما عرضت عليّ فكرة البرنامج ــــ ونحن نرى أطفالاً يعيشون في عصر فيه الكثير من العنف ــــ وجدت أنه من واجبي المشاركة في برنامج فني للأطفال كعضو لجنة تحكيم. فبرنامج the voice kids يساعد الأطفال على تحقيق أحلامهم في المستقبل، بعدما حدّ العنف من أحلام الأطفال، علماً أن البرنامج من أصعب برامج الهواة لأننا في حيرة في الحكم على أصوات جميلة أو على أطفال أصواتهم جميلة ولاسيما أن سن الأطفال المشاركين متفاوتة. فلدينا أطفال بعمر 7 سنوات وأطفال بعمر 14 سنة، علماً أن صوت الطفل بعمر 7 سنوات يكون أقل نضجاً من صوت طفل عمره 14 سنة الذي تكون لديه موهبة مكتملة. لذلك نجد صعوبة في الحكم بينهما، حتى الفنان كاظم الساهر قال إن الحكم على أصوات أطفال في برنامج the voice kids أصعب بكثير من الحكم على أصوات لمواهب شباب في برنامج the voice.
لو كان لابنتك تاليا صوت جميل، هل توافق على مشاركتها في برنامج the voice kids ؟
أنا شخصياً لا أحب دخول ابنتي عالم الفن علماً أن لديها موهبة غناء واضحة، لكن حفاظاً مني عليها من تعب وعناء الفن، أريدها أن تعيش حياة مرتاحة وبسلام بعيداً عن الأضواء وأن تعمل ما لم أقدر أن أعمله أنا، ألا وهو خدمة الناس. فهي حنونة جداً، وعندما تراني متعباً «تطبطب» عليّ، فهي تدرك أن والدها متعب وبحاجة إلى راحة. لذلك، أراها مستقبلاً قد تدخل مجال الخدمة الإنسانية والاجتماعية وتختصّ بهذا المجال.
من خلال لقاءاتكم أنت والفنانة نانسي عجرم والفنان كاظم الساهر للمرّة الأولى، ما هي الأحاديث التي تدور بينكم أثناء اختياركم لمواهب the voice kids ؟
للمرّة الأولى ألتقي بالفنانين كاظم الساهر ونانسي عجرم. فالصورة التي كوّنتها عنهما سابقاً من خلال متابعتي لهما عبر وسائل الإعلام كانت مطابقة لحقيقتهما. في الواقع، لقد وجدت أن الفنان كاظم الساهر شخصية راقية ومحترم جداً. كما تفاجأت بخفّة ظلّه. وقد أخبرني عن حفيدته سنا وعن حبه الكبير لها وكيف غيّرت حياته، وأضفت عليه السعادة والفرح. كذلك نانسي حنونة جداً خاصة في تعاملها مع الأطفال المشتركين، فقد كانت تتخيّل كل مشتركة وكأنها ابنتها ميلا أو ابنتها إيللا. وكانت تداعبهم وتضحك معهم. نانسي خفيفة الظل وبرنامج the voice kids يناسبها جداً. لقد تحدّثنا سوياً عن التمثيل وما إذا كانت مستعدّة لدخول عالم السينما، فكان جوابها أن وقتها لا يسمح لها بذلك، لأن التمثيل بحاجة إلى تفرّغ كامل. لقد أخبرت نانسي عن مشهد في فيلم «أهواك» عندما تأتي سيدة إلى عيادة التجميل حيث ألعب دور دكتور تجميل في الفيلم، وتطلب مني أن أجري لها عمليات تجميل لتصبح جميلة كنانسي مقابل 100 ألف دولار. فقلت للسيدة أنا أعطيك 200 ألف دولار شرط أن تقولي لي كيف السبيل إلى ذلك؟ فعند سماع نانسي ما قلته للسيدة ضحكت.
متى يفكّر تامر في الاعتزال وهل فكرة الاعتزال هاجس مرعب للفنانين؟
أنا أحس أن الفن فترة زمنية في حياتي. وأفضل فترة للاعتزال هي عندما يكون الفنان في ذروة عطائه ونجاحه، فيبقى محافظاً على نفسه. أنا لا أفكر في الاعتزال بعمر معيّن إنما في مكانة فنية أحقّقها من ثم أعتزل. ممكن ألا يكون اعتزالاً رسمياً، لكن انتقال إلى مرحلة وطموح آخر أحقّقه.

ماذا قال عن علاقته بسيرين عبد النور وهل سيجمعهما عمل فني؟
تابعوا المزيد من التفاصيل في المقابلة كاملة في مجلة "سيدتي" المتوفرة في الأسواق والمكتبات.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"