للبنات.. 6 معتقدات خاطئة عن حب الشباب

2 صور

ربما سمعت ممن حولك آراء متعددة تتعلق بحب الشباب مثل: "سبب حب الشباب على وجهك هو أنك مراهقة"، أو "معجون الأسنان يشفي جميع البثور!".. ولكن هل هذه المعتقدات صحيحة حقاً؟ الدكتورة ألفة فاهم، أخصائية التجميل في عيادة كايا للبشرة، سوف تساعدك في إيضاح صحة هذه الأقوال، من خلال النصائح الآتية للتخلص من حب الشباب:

1. غسل الوجه كثيراً بقدر ما تستطيعين يمنع انتشار حب الشباب:
سر منع انتشار البثور يتجاوز مجرد غسل الوجه، لأن الإفراط في غسل الوجه قد يؤدي إلى المزيد من البثور ويجرد البشرة من الزيوت الطبيعية المهمة. بدلاً من ذلك، اغسلي وجهك مرتين في اليوم بمنظف معتدل لطيف يساعد على الحد من الالتهاب ومنع انتشار البثور.

2. حب الشباب يصيب غالباً الأشخاص ذوي البشرة الدهنية:
الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الجافة جداً يعانون من حب الشباب أيضاً، حيث يظهر حب الشباب على شكل مسام مسدودة أو رؤوس سوداء أو بيضاء، وينجم عن التهاب الجلد وتوسع الغدد الدهنية والبكتيريا على الجلد والتغيرات الهرمونية. وجميع أنواع البشرة قد يظهر عليها حب الشباب.

3. معجون الأسنان قد يشفي البثور:
وضع معجون الأسنان لا يفيد في شفاء البثور فحسب، بل يعدّ غير آمن على البشرة، فقد يسبب الفلورايد في معجون الأسنان إلى تفاقم حب الشباب.

4. لا بأس بفقع البثرة إذا كانت منتفخة فهذا يساعدها على أن تزول بسرعة:
اللعب بالبثور وفقعها يزيد الالتهاب ويجعله يدوم فترة أطول، وقد يتسبب هذا في ترك ندوب حب الشباب أو بقع داكنة قد تستغرق أكثر من عام لكي يبهت لونها.

5. المرطب الخاص بك يجب ألا يكون بالضرورة خالياً من الزيت:
في حين أن استخدام مرطبات خالية من الزيت فقط هو موضوع جدل كبير، إلا أن أطباء الجلد ينصحون ذوي البشرة المعرضة لحب الشباب باستخدام مرطبات لطيفة وخالية من الزيت دائماً، لأن الزيت غير الضروري قد يسد المسام ويؤدي إلى المزيد من البثور.

6. الماكياج يسبب حب الشباب:
يمكن أن يسبب الماكياج انسداد المسام وتهيج البشرة في حالة واحدة، إذا لم تستخدمي المنتجات المناسبة. اختاري دائما كريمات الأساس الخالية من الزيت والخفيفة، وتذكري إزالة الماكياج كل ليلة قبل النوم، وهناك علامات تجارية لديها خط كامل من الماكياج المصمم خصيصاً للبشرة المعرضة لحب الشباب، لذا قد تساعد على علاج حب الشباب وأنت تضعينه.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.