استخدامات تجميليَّة رائعة ومدهشة لفرشاة الأسنان

3 صور

تستخدم فرشاة الأسنان عادة لتنظيف الأسنان والمحافظة على صحتها وجمالها وحمايتها من التسوس وما إلى ذلك، ومن المعروف علمياً أنَّه من الضروري تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل ثلاثة أشهر، ولكن يمكنك الاستفادة منها بدلاً من رميها في سلة المهملات بأكثر من طريقة، سواءً للأغراض التجميليَّة أو المنزليَّة المهمَّة.


وذكر موقع «لايف هاك» الإلكتروني، بعض الاستخدامات التجميليَّة الرائعة والمدهشة لفرشاة الأسنان، وهي كالتالي:


ـ تمشيط الحواجب: تكون الحواجب في حالة من الفوضى في بعض الأحيان، ويصعب تمشيطها بالمشط أو الفرشاة العاديَّة، ويمكن الاستعانة بفرشاة الأسنان لهذه الغاية.
ـ إزالة تصبغات الجلد: ضعي القليل من صودا الخبيز مع عصير الليمون، وضعي فرشاة الأسنان في المزيج لتنظيف تصبغات اليدين.
ـ تصفيف الشعر: في بعض الأحيان تبقى بعض الشعيرات غير منتظمة وترفض العودة لمكانها، ما يفسد تسريحة الشعر، ويمكن الاستعانة بفرشاة الأسنان لإعادة هذه الشعيرات والحصول على تسريحة مثاليَّة.


ـ تطبيق الماسكارا على الرموش: يمكن أيضاً الاستفادة من فرشاة الأسنان في تطبيق الماسكارا على الرموش بشكل جيِّد ولكل رمش على حدة من دون التسبب بفوضى حول العينين.
ـ تقشير الشفتين: تسبب عوامل الطقس في بعض الأحيان جفاف وتشقق الشفتين، وتستخدم فرشاة الأسنان للتخلص من الجلد الميت واستعادة نعومة الشفتين قبل تطبيق أحمر الشفاه.
ـ تنظيف أسفل الأظافر: يصعب في كثير من الأحيان التخلص من الأوساخ العالقة أسفل الأظافر، وهنا يأتي دور فرشاة الأسنان التي يمكنها الوصول إلى هذه المنطقة وتنظيفها بشكل جيِّد.


ـ صبغ الشعر: إذا كنت ترغبين بصبغ خصلات محدَّدة من الشعر، فأنت بحاجة إلى فرشاة مناسبة، ويمكن أن تكون فرشاة الأسنان الخيار الأفضل لهذه العمليَّة.
ـ تنظيف المجوهرات: عادة ما تضم قطع الحلي والمجوهرات زوايا ومنحنيات يصعب تنظيفها، ويمكن استخدام فرشاة الأسنان لإعادة بريق ولمعان المجوهرات بالاستعانة بمسحوق تنظيف مناسب.