«الأرصاد» تكشف حقيقة صور متداولة عن طائرة تفريق سحب في جدَّة

كشف حسين القحطاني، الناطق الرسمي للرئاسة العامَّة للأرصاد وحماية البيئة، عن حقيقة الصور المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت عن طائرة تفرق سحباً في جدَّة؛ مؤكداً أنَّ هذه الأدخنة تصدر من محركات الطائرات وتصبح تحت تأثير حرارة معيَّنة؛ فبالتالي تتكثف هذه الأبخرة وتكون بهذا الشكل، وليس لها أي علاقة بالواقع.
ونفى القحطاني، أن تكون الرئاسة أو أي جهة حكوميَّة أخرى، تمتلك أي تقنيات أو برامج تستطيع من خلالها القيام بتفريق السحب عن مدينة جدَّة، لافتاً إلى أنَّ أي شخص لديه معلومة حقيقيَّة عن مشروع لتفريق السحب بالمملكة عليه أن يثبت ذلك أمام العالم ووسائل الإعلام، ونحن مستعدون للمتابعة معه على ما يثبت من معلومات حقيقيَّة.
وأشار القحطاني، إلى أنَّ تلك الشائعات يبثها أشخاص لا يملكون معلومة حقيقيَّة، وتقترن بتحذيرات الرئاسة العامَّة للأرصاد وحماية البيئة عن تقلبات جويَّة على المنطقة الغربيَّة تحديداً، وفي أوقات مواسم الأمطار، وأنَّ هذه الشائعات ليست شائعات مبعثرة؛ بل منظّمة ويحاول مَن يقوم ببثها أن يقدِّم معلومات مغلوطة؛ بهدف التشويش على المجتمع.
وحذَّر القحطاني المواطنين من الشائعات المتداولة والمغلوطة ومجهولة المصادر، مؤكداً أنَّه يجب عليهم استقاء المعلومات الحقيقيَّة من المصادر الرسميَّة فقط.