الشيخة فاطمة ترعى ملتقى أبوظبي الأسري الأول في 24 نوفمبر

يقام ملتقى أبوظبي الأسري الأول تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري.
وتنظم هذا الملتقى، الذي يعقد للمرة الأولى، مؤسسة التنمية الأسرية، ويستهدف الأسرة وكافة أفرادها، وخاصة المرأة والرجل، والأطفال والشباب والمسنين، ومؤسسات وهيئات القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص، حيث يشارك فندق ونادي ضباط القوات المسلحة في رعاية هذا الملتقى، في إطار حرصه على تعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه الأسرة.
ويتضمن الملتقى مؤتمر أبوظبي الأسري الأول، والذي سيلقي الضوء على محاور الرعاية والحماية والتمكين للأسرة وكافة أفرادها، والاستراتيجيات والسياسات الداعمة التي تتبناها الحكومة لدعم هذه الفئة الهامة.
ويتضمن الملتقى معرضاً يضم كافة مؤسسات وهيئات حكومة إمارة أبوظبي المقدمة للخدمات الاجتماعية ذات الاختصاص، بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات شبه الحكومية الداعمة للمبادرات والمشاريع الموجهة للأسرة وأفرادها، ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات القطاع الخاص المقدمة للخدمات الاجتماعية.
كما يتضمن الملتقى كذلك عدداً من البرامج والأنشطة والفعاليات الاجتماعية المتنوعة، كالبرامج والخدمات المباشرة، مثل الاستشارات والمسابقات في المجال الثقافي، ومختبرات التفكير الإبداعي، والمجالس المتخصصة للأسرة، والمسنين والشباب، والمرصد الاجتماعي ونادي أطفال وشباب الدار، ويتضمن كذلك عروضاً يومية كالمسرحيات والفعاليات التراثية.