طالب يتعرض للصفع على وجهه من معلمه أمام زملائه

2 صور
 ضمن الأخطاء التربوية التعليمية المتكررة من قبل المعلمين الذين يفرضون الضرب عقاباً على الطلاب، يعتزم ولي أمر الطالب زايد سعد زايد تقديم شكوى لإدارة التعليم في منطقة عسير يتهم فيها معلماً في إحدى المدارس في أبها بالاعتداء على ابنه.
من جانبه، ذكر ولي أمر الطالب أن المعلم في متوسطة أبو الحسن الندوي في أبها صفع ابنه على وجهه أمام زملائه، مما جعل ابنه يشعر بالإحراج والإهانة الكبرى، بالإضافة إلى تعرض الطالب لإصابات مختلفة، حيث أكد التقرير الطبي الصادر من مستشفى عسير المركزي تعرض الطالب للضرب الذي نتجت عنه كدمات وتورم أسفل العين اليسرى واحمرار بها ويعاني من ألم في نفس المنطقة وأسفل الرأس والرقبة.
بناء على ذلك، ناشد سعد زايد الجهة المختصة بالتحقيق مع المعلم ومحاسبته، خاصة بعد تعرض طفله إلى حالة نفسية سيئة وخوفه من الحضور إلى المدرسة كي لا يستهزئ به زملاؤه بعد تعرضه للإهانة والضرب أمامهم.
في إطار ذلك، أكد مصدر في تعليم عسير أن الإدارة لم تتلق حتى الآن شكوى من ولي الأمر بشأن الاعتداء على الطالب.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية والمتمثلة في وزارة التربية والتعليم تمنع الضرب "العقاب البدني" في مدارس التعليم العام في السعودية، وعلى الرغم من ذلك تظل التجاوزات من قبل بعض المعلمين الذين يستبدلون العقاب الهادف بالتعنيف والضرب والإساءة إلى الطلاب، مما ينتج عنها أزمات نفسية تحل على الطالب.