بالفيديو.. سائق ينسى معلمات وحيدات على الطريق السريع

2 صور

تواجه العديد من المعلمات السعوديات العاملات في القرى والهجر مصاعب عدة نتيجة تنقلهنّ ما بين المدرسة وأماكن إقامتهنّ مما يعرضهنّ لمصاعب عديدة قد تخفي بين طياتها الأخطار غير المتوقعة.


في إطار ذلك تم نشر مقطع فيديو مصور يظهر معلمات يقفن في إحدى المحطات على الطريق السريع بعد أن تركتهنّ الحافلة الخاصة بالنقل.


تـأتي تفاصيل الواقعة كما روتها إحدى المعلمات قائلةً: "إنه خلال عودتها وزميلاتها من المدرسة التي يعملن بها توقفن في إحدى المحطات لأداء صلاة الظهر، وبعد الانتهاء من الصلاة تفاجأن بعدم وجود السيارة، عليه حاولن الاتصال مراراً وتكرارًا بسائق الحافلة إلا أنه لم يجب على اتصالاتهنّ، إلا بعد تكرار الاتصالات بسبب سوء الشبكة، مبينًا لهنّ أنه ظن أنهنّ صعدن إلى السيارة بعد أداء الصلاة. وفقًا لــ "المواطن" ضمن ذلك طالبت المعلمات بضرورة وضع حد وحلول عاجلة لمشكلة نقل المعلمات والتي تعرّضهنّ غالبًا لمخاطر شتى .


يشار إلى أنّ المملكة العربية السعودية تشهد سنوياً العديد من حوادث المرورية التي يذهب ضحيتها المعلمات بسبب التنقل عبر مسافات طويلة ما بين المدرسة ومقر سكنهنّ، فيما طالبت الكثيرات من المعلمات في الآونة الأخير بإنهاء معاناتهنّ مع النقل حيث بلغ عدد المتقدمات من المعلمات في حركة النقل لهذا العام 56148 معلمةً، تم تلبية طلب 10271 معلمةً منهنّ، بنسبة 18%؛ وتم تحقيق الرغبة الأولى لعدد (4821) معلمةً.


لمشاهدة مقطع الفيديو هنا