بالفيديو.. سعودي يرفع الآذان في حفل موسيقي في أميركا

2 صور

شارك مبتعث سعودي بفقرة فريدة من نوعها في احتفالية خاصة أقامتها إحدى الجامعات الأمريكية، ورأى المبتعث، جلال بن علي الحربي، الذي يدرس في جامعة "سنترال متشيغن في الولايات المتحدة الأمريكية، أن يصدح بالأذان وسط عدد كبير من الجمهور الذي حضر لمشاهدة برامج إحتفالية الأوركسترا بالجامعة.

وأدهش المبتعث السعودي بصوته الخاشع الحضور، وأكد أنه استأذن اللجنة المنظمة؛ لكي يشارك بمقطع إسلامي يحتوي على رفع الأذان بصوت مرتفع جداً أمام جميع المشاركين والجمهور، وعرض مشاهد متنوّعة من العادات الإسلامية النبيلة مع مشاهد للأديان الأخرى خلال فترة رفع الأذان كرسالة تؤكد أن الدين الإسلامي هو دين السلام والحرية والمحبة وأنه لا يوجد رابط بين الأديان والإرهاب. وقد نال تصرف الحربي رضا وإعجاب الجماهير والمشاركين من غير المسلمين.

وبيَّن الحربي أن الفرصة لرفع الأذان بموقف كهذا وأمام أعداد كبيرة يدينون بغير الإسلام وبعد الأحداث التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا كان له الأثر الإيجابي لتصحيح مفهوم الغرب عن الرؤية المزيّفة التي ينظرون بها للدين الإسلامي وأهمية تغيير هذا المفهوم؛ لأن الإسلام بريء من جميع الأعمال الإرهابية التي لا يمكن أن يقوم بها مسلمون وإنما هم فئة يحملون أفكارا متطرّفة أرادوا بها تشويه الإسلام وصورته .

 

إحالة مؤذن مصري للتحقيق لقوله «الصلاة خير من فيس بوك»