أمريكية دبي تحتفل بيومي الشهيد والوطني

4 صور
نظم طلبة النادي الخليجي في الجامعة الأمريكية في دبي حفلاً بمناسبة يومي الشهيد والوطني حضره الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلبة وأولياء أمورهم، وضمت ساحة الاحتفال في الحرم الجامعي مسرحاً وخياماً وأجنحة تم خلالها عرض الأزياء الشعبية والحنة والمأكولات المختلفة.
وبدأ برنامج الاحتفال بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم بدأت الفقرات الفنية المتعددة أبرزها مشاركة فنانين إماراتيين وهم حربي العامري، فيصل الجاسم، محمد المنهالي، معضد الكعبي وعيسى عبد الله وعلي السيد والفنانة حصة والملحن خطاف. كما ألقى الشعراء ذياب المزروعي وخلفان الكعبي وهادي المنصوري قصائد شعرية تفاعل معها الحضور.
ووجه الدكتور لانس دي ماسي الشكر والتقدير لطلبة النادي الخليجي على دورهم الناجح في تنظيم الحفل، الذي يعزز الشعور الوطني، والفخر بإنجازات الدولة.
وقال الطالب راشد حارب رئيس النادي الخليجي إن هذه المناسبة الوطنية نعتز بها ونقف إجلالاً أمام أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الحق ومؤازرة إخوانهم شعب اليمن. كما نشعر بالسعادة لمناسبة اليوم الوطني يوم وقف الآباء المؤسسون رافعين علم الاتحاد، وبنوا لنا دولة نفخر بالعيش فيها وبفضلهم أصبحنا أسعد شعب.
وأعربت الطالبة ميثاء المهيري نائب رئيس النادي الخليجي عن سعادتها بتنظيم هذا الحفل ومشاركة الحضور فرحة وبهجة هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع. ووجهت الشكر الى هيئة كهرباء ومياه دبي لرعايتها الذهبية للحفل وإلى جميع الشركات التي أسهمت في نجاح فعالياته.
وشملت فقرات الحفل تقديم فقرات من الرقص الشعبي وطالبات ارتدين ثياباً بألوان علم الإمارات وشكلت لوحات جميلة على مسرح الحفل.
كما قدم أحد الفنانين رسمة مباشرة للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، خلال دقائق أمام الجمهور الذي صفق لمهارته طويلاً.
واستمتع الحضور بركوب الجمل والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة السيارات الفاخرة والكلاسيكية المعروضة بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الضيوف المشاركين.