اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مختبرات أوروبا تكشف علاجاً لمرضى سرطان الدم بنسبة شفاء 90%

استطاعت مؤسسة أميركية أن تحصل على الترخيص للبدء بتحضير طرح أول دواء متطور في العالم لعلاج سرطان الدم بنسبة شفاء من 70 -90% بدون آثار جانبية خلال 2016 .
حيث قال الدكتور جون ميلن مدير التدريب في المعهد الوطني لبحوث وتدريب التجهيز البيولوجي "البيولوجية NIBRT" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الإيرلندية دبلن: "سيعمل العقار الجديد الذي ستطرحه شركة "أبفى" الرائدة عالمياً في مجال تطوير العقاقير الدوائية الدم؛ على الخلية المصابة والدواء حاصل على شهادة الانفراد breakthrough منظمة الغذاء العالمية" .
ومن جهتها، قالت الدكتورة نيبال دهبة، المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان في مؤسسة "أبفى" الأميركية التي ستقوم بطرح العقار الجديد: "إن العقار سيوزع في جميع دول العالم وبنسب شفاء غير مسبوقة.. بنسبة تتراوح بين 70 و 90 %، حيث سيعمل كدواء بيولوجي على تثبيط المناعة عن طريق منع "عامل نخر الورم"، ما يؤدي إلى تسكين الألم وتخفيف الالتهاب".
ومن الجدير بالذكر أن إدارة الأغذية والأدوية الأميركية قد وافقت أيضاً مؤخراً على تداول عقار "بورتراتزا" مقترناً بنوعين من العلاج الكيماوي لعلاج أحد أنواع أورام الرئة، لكن يتعين أن يقترن هذا العقار بتحذير على العلبة يقول إنه قد يتسبب في مخاطر محتملة قاتلة، مثل: الأزمات القلبية، والوفاة المفاجئة.