استبعاد ناشطات سعوديات من قائمة المرشحات لانتخابات المجالس البلدية

5 صور
أعلنت مجموعة من الناشطات السعوديات اعتراضهن على استبعاد أسمائهن ودون تحديد الأسباب من قائمة المرشحات لانتخابات المجالس البلدية التي تم الإعلان عنها رسمياً بالأمس، والتي اشتملت على 6917 مرشحاً ومرشحة، منهم: 5938 مرشحاً، و979 مرشحة، والذين يحق لهم البدء في حملاتهم الانتخابية حتى العاشر من ديسمبر القادم، فيما ستبدأ عملية الاقتراع يوم 12 ديسمبر.
ومن أبرز الأسماء التي تم استبعادها الناشطة لجين الهذلول التي نشرت عدة تغريدات عبر حسابها في "تويتر" قالت فيها: "تم استبعاد اسمي من قائمة المرشحين في انتخابات المجلس البلدي -الدائرة الخامسة، ولم تذكر أسباب استبعادي بعد، وسأستعين بالطرق النظامية للاعتراض، بالتوفيق لجميع المرشحات والمرشحين".
بدورها كتبت الناشطة الحقوقية نسيمة السادة في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" أنها قدمت اعتراضاً في أمانة الدمام للجنة المحلية بشأن استبعاد اسمها من قائمة المرشحين في دائرة القطيف، والرد سيكون خلال 3 أيام كحد أقصى بحسب النظام.
وقالت السادة في تغريدة سابقة: "بعد شهور من التجهيزات والتصاميم "للحملة الدعائية" ودفع المبالغ، يستبعد اسمي من الانتخابات كمرشحة.. سأواصل اتّباع الإجراء النظامي لمعرفة السبب".
وكتبت الناشطة والإعلامية منال الشريف على صفحتها في "فيس بوك": "تم استبعاد اسمي من قائمة الترشيحات للانتخابات البلدية، بالفعل عاجزة عن وصف حالتي بالرغم أنني صاحبة قلم، الحمدلله على كل حال".