عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

ماذا تفعلين حين يلغي ضيوف زفافك حضورهم في اللحظة الأخيرة؟

ضيوف الزفاف
تحضيرات الزفاف
توزيع ضيوف الزفاف
ضيوف الزفاف

من المعروف أن أكثر المهمات صعوبة وإثارة للتوتر أثناء التخطيط للزفاف هي وضع خريطة مقاعد المدعوين، وفق ما تقول "سارة غليك"، مخططة حفلات الزفاف في Brilliant Event Planning. لذا، حين يقوم أحد المدعوين، أو اثنان منهم، بإلغاء حضوره، فإن ذلك يتسبّب بفوضى في خريطة المقاعد.

حين يُلغي أحد الضيوف حضوره، يكون هناك مقعد فارغ أو مقعدان، ويضيع كلّ العمل المرهق في إعداد الخريطة، بالإضافة إلى شعور العروسين بخيبة الأمل، لأن هذا الصديق أو القريب لن يتمكّن من حضور حفل الزفاف؛ ما يعني مزيجاً من المشاعر والتوتر.
تواجه كل العرائس تقريباً مثل هذا النوع من تغيّر الأحداث في اللحظة الأخيرة. ففي كل زفاف تقريباً هناك على الأقلّ ضيف واحد يلغي حضوره في اللحظة الأخيرة. لذا، فإن أول شيء يجب معرفته هو أن هذا الأمر شائع الحدوث.
الخطوة الثانية هي جعل القائم على حفل الزفاف يزيل الكرسي المخصّص للضيف الغائب، ويعيد ترتيب المقاعد وفقاً لذلك. في معظم حفلات الزفاف، هناك مزيج من الطاولات الصغيرة ومقاعد لستة أشخاص أو نحو ذلك، إلى جانب طاولات كبيرة تتّسع لـ 12 شخصاً. لذا، من الطبيعي أن يكون هناك طاولة أصغر.
للأسف، ستخسرين على الأرجح تكلفة مقعد الشخص الغائب، لأنك ستُلزمين بدفع بدل مقاعد الضيوف، وقد قمت بإعطائه للمتعهد في أسبوع الزفاف. ولكن ـ أحياناً ـ يمكنك أن تحتسبي ثمن الوجبات للضيوف الغائبين من تكاليف وجبات البائع، بما أن وجبات البائع يتمّ تحضيرها أحياناً من الطعام المتوفر أو المتبقي.
إذا أردت أن تملئي المقعد، يمكنك أن تطلبي من أحد أفراد العائلة المقربين أو من صديقتك دعوة شخص ما. ولكن عليك أن تعلمي أنه قد لا يوافق هذا الشخص على الحضور في هذا الوقت القصير؛ لذا، استمتعي بحفل زفافك، بغضّ النظر عما يحدث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X