الاشتباه بسيدة قرب القنصلية الأمريكية بجدة

كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة رصدت حالة اشتباه في بعض محتويات حقيبة يدوية لامرأة، ظهر عليها ارتباك خلال إجراءات التفتيش الأمني. ونتيجة لعدم تجاوبها مع استفسارات وتعليمات رجال الأمن تم التعامل مع الحالة وفق الإجراءات الأمنية المعتمدة حتى تم التحقق من سلامة الوضع.

وبعد التحقيقات مع السيدة تبين عن اصابتها بمرض نفسي و يوجد لديها ملف صحي في مستشفى الصحة النفسية استدعى إحالتها له للعلاج، ونفت المصادر الامنية أن يكون ضبط بحوزة السيدة حزام ناسف كانت تنوي استخدامه، وأبدى المصدر استغرابه مما تم تداوله مطالباً وسائل الإعلام باللجوء إلى الناطق الإعلامي وعدم الإنسياق خلف الأخبار المغلوطة.

بدوره اعلن الناطق الإعلامي الرسمي لوزارة الداخلية أن الحادثة عبارة عن حالة إشتباه في بعض محتويات حقيبة يدوية لإمرأة ظهر عليها إرتباك خلال إجراءات التفتيش الامني ، وعدم تجاوبها مع إستفسارات وتعليمات رجال الامن مما إستدعى التعامل مع الحالة وفق الإجراءات الامنية المعتمدة حتى تم التحقق من سلامة الوضع.
ونقلا عن عكاظ فقد رصدت ميدانيا الحركة المرورية بجوار مبنى القنصلية الامريكية والتي اتسمت بالهدوء و لا اثر لأي تطويق أمني كما اشارت مواقع التواصل الاجتماعي وكانت اعتيادية