أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يكرم بيل غيتس

3 صور

منح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية، وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الأولى، تقديراً لجهوده الكبيرة، وما قدمه من أعمال مميزة في مجال العمل الخيري التطوعي الإنساني.
واستقبله الأمير في قصر بيان أمس، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وقد أعرب غيتس عن بالغ شكره، بما حظي به من ترحيب في أول زيارة له للكويت، مؤكداً أنه لشرف كبير أن يلتقي أمير البلاد، لما له من دور كبير في التنمية العالمية، ومثمناً فرصة التباحث معه، حول سبل تطوير الشراكة مع الكويت.
وسلم أمير الكويت، بيل غيتس وسام المعلوماتية، خلال الاحتفال الذي رعاه أمس، لتكريم الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، تقديراً لدوره المهم في انطلاق ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتشار الحاسوب في العالم.
وزار غيتس رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في مكتبه بالمجلس، وتطرَّق اللقاء إلى التماثل والتشابه الواقع بين مؤسسة «بيل وميليندا» الخيرية، والكويت، في سعيهما إلى تقديم العون الإنساني، وترسيخ الجهود الإغاثية لكافة المحتاجين في دول العالم، بغض النظر عن معايير الجغرافيا والدين والعرق، كما أشاد غيتس خلال اللقاء بالدور الإغاثي والإنساني الذي تضطلع به الكويت، لمساعدة المحتاجين والمنكوبين في كافة قارات العالم، مشيراً إلى الاستحقاق الذي ناله أمير البلاد، باختياره من قبل الأمم المتحدة «قائداً للعمل الإنساني»، واختيار الكويت «مركزاً للعمل الإنساني». بدوره، أشاد الغانم بالجهود الاستثنائية واللافتة للأنظار التي تقوم بها مؤسسة بيل وميليندا الخيرية، وخاصة في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة بالمناطق الأقل نمواً في العالم.
وهنأ الغانم بيل غيتس، لحصوله على وسام الكويت ذي الوشاح من الدرجة الأولى، الذي منحه إياه أمير الكويت، واستقبل غيتس، أمس، وفداً من رجال الأعمال الكويتيين، ثم قام بزيارة الحديقة النباتية «بوتانيكال جاردن» بقصر بيان، وشارك أيضاً في اجتماع مجلس أمناء جائزة «السميط للتنمية الأفريقية»، لبحث كيفية منح الجائزة للعام الحالي للمرة الأولى منذ إطلاقها قبل عامين، وقد اختتم غيتس فعاليات يومه الطويل، بلقاء حواري مع الشباب، نظمه الديوان الأميري في قصر بيان، تحت عنوان «الشباب والتنمية الدولية»، كما التقى غيتس عدداً من ممثلي الجمعيات الخيرية والمؤسسات التنموية في الكويت في قصر بيان.
وأشاد رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي وأمين سر الجمعية الكويتية للإغاثة، طارق العيسى، بأعمال ومساهمات الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل وميليندا» الخيرية وليام هنري غيتس في العمل الخيري الدولي، لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم.
وغادر بعدها غيتس بعد انتهاء جدول أعماله في زيارته الرسمية الأولى للكويت.