"باب رزق جميل" يفتح أبوابه لجميع السعوديين

8 صور

يعتبر البحث عن الوظيفة الخطوة الأولى لتحقيق الذات والأهداف خاصة بعد التخرج، وسرعان ما قد تنطفئ شمعة الأمل بعد التخرج إذا لم يجد الفرد وظيفة تناسب تخصصه خلال أشهر.


انطلق معرض "التوظيف باب رزق جميل" في مركز المعارض والمؤتمرات في الرياض منذ يومين ويستمر حتى مساء 8 ديسمبر، ولاقى إقبالاً كبيراً في الأيام السابقة، ويأتي المعرض بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل ممثلة في صندوق الموارد البشرية "هدف" الذي يستهدف 25 ألفاً من الكوادر الوطنية المؤهلة، إضافة إلى مشاركة 100 شركة وجهة من مختلف القطاعات المهتمة بالكوادر السعودية.


ومن خلال جولة "سيِّدتي نت" في معرض التوظيف استطعنا الحديث مع بعض المتقدمات للوظائف، حيث قالت ميمونة الخالدي: "تخرجت عام 2013 بتخصص إدارة الأعمال، وجئت إلى معرض التوظيف؛ لأنه حقيقي من نوعه، ولدي أمل بإيجاد وظيفة، فقد قمت بتقديم سيرتي الذاتية لأكثر من شركة وبانتظار الرد، وأرى أن المعرض أتاح فرصة كبيرة لنتعرف على احتياجات الشركات المختلفة للقطاعات المختلفة".


كما قالت منى الحسين التي تخرجت العام الماضي بتخصص علاقات عامة: "أبحث عن وظيفة في شركة أو مكتب كبير للدعاية والإعلان، وجئت إلى هنا لأبحث عن الفرص المناسبة لي، وقدمت على وظيفة علاقات عامة في أحد المستشفيات المنضمة إلى المعرض".


فيما قالت أفنان الجعيد المتخصصة في الترجمة: "أبحث عن فرصة عمل، وأجد وظائف عديدة في مجال تخصصي، لكن للأسف الراتب الشهري بسيط جداً، لذا أبحث في المعرض التي تتمثل أهميته بأنه يوفر العديد من الخيارات للتقديم فيها".


كما قالت نجوى الفوزان المتخصصة في الدراسات الإسلامية: "علمت عن هذا المعرض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن للأسف لا يوجد العديد من المؤهلات العلمية، ولم أجد تخصصي أو وظيفة تناسبني".


وقالت مشاعل الجعيد المتخصصة في التربية الفنية: "للأسف أغلب المؤهلات لا تذكر تخصص التربية الفنية، فلم أجد سوى قطاعات أخرى وتخصصات لا تناسبني ولا تلائمني إلا من بعض المراكز للطفولة، والتي قدمت لها وأنتظر ردّها".


وتجول "سيِّدتي نت" في أماكن العارضين، حيث تحدث معنا طلال دوارة مسؤول التوظيف في شركة "اللولو"، والذي قال: "نحن نقوم بعرض وتوفير 300 وظيفة للرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك لدينا فرص عمل للطلاب، وتشمل الوظائف العديد من التخصصات ابتداءً من بائعين في المعارض وانتهاء بتنفيذ الموارد البشرية".


كما قال أحمد عبدالرحمن مسؤول في شركة تدريب وتوظيف: "وظيفتنا أن نقوم بأخذ كافة السير الذاتية وحصرها وفرزها وتقديمها وفقاً للوظائف التي تطلب نفس التخصصات بناءً على العرض والطلب، والفائدة التي نحصل عليها عندما تتم الموافقة على توظيف شخص ما، حيث نقوم نحن بتدريبه، وخلال أشهر التدريب يقوم صندوق التنمية بدفع 2000 ريال لكل موظف متدرب كمكافأة شهرية خلال فترة تدريبه على برنامج وفقاً لاختصاصه، وذلك بعد توقيع عقدين أحدهما مع صندوق التنمية والآخر مع الجهة الموظفة له".