صور: كاميرات تجسّس على طريقة جيمس بوند

7 صور

لم تكن كاميرات الأجهزة الذكية رائجة في القرن الماضي، لذا تمّ ابتكار كاميرات خفية بأشكال متعددة يمكنها التقاط صور الأشخاص المشتبه في أمورهم!
"سيدتي. ت" يكشف لك مجموعة من الصور لكاميرات التجسس القديمة النادرة لأهداف الجاسوسية على طراز جيمس بوند. علماً أن "بونهامس" عرضتها للبيع بمبلغ 601.372 دولاراً أمريكياً.


تأتي الكاميرات بأشكال "غريبة"، مثل: كتاب وساعة يد وعلبة سجائر ومنظار.. وحتى مسدس. علماً أن بعض هذه الأجهزة الذكية فشل تجارياً، لذا تم صنع القليل منها فقط، ما يفسّر ارتفاع ثمنها اليوم. في هذا الإطار، تلفت "الكاميرا" على هيئة علبة سجائر "لاكي سترايك" والعائدة إلى الفترة التالية للحرب العالمية الثانية أي بين 1949 و1950، إلا أنها لم تبلغ مرحلة الإنتاج الكاملة. كانت شركة "ماست ديفيلوبمنت كور" استهلت صناعتها، بحيث تتسع داخل الغلاف الخارجي لعلبة السجائر. وعلى الرغم من حجمها، إلا أنها كانت قادرة على التقاط 18 صورة بحجم 16 ميلليمتراً! وقد وصلت قيمتها إلى ما يقارب 64647 دولاراً أمريكياً!

تطبيق جديد يحول الحذاء إلى لوحة للرسوم والنقوش

وفي السياق عينه، صُنعت كاميرتان للشرطة اليابانية في الخمسينيات على شكل مسدسين، علماً أن كاميرا "دوريو غان" الذي يبلغ ثمنها اليوم 60137 دولاراً أمريكياً فشلت؛ لأنها كانت تستخدم فيلم 9.05 ميلليمترات بدلاً من 16 ميلليمتراً. وحين تم تحديثها، كان الضباط قد تحوّلوا إلى كاميرا "ماميا بيستول"المنافسة، الكاميرا التي تم التخلي عنها أيضاً، علماً أنها تساوي 25558 دولاراً امريكياً!
ومن جهة ثانية، صممت إحدى الكاميرات على شكل ساعة جيب تحوي كاميرا بداخلها تظهر عند فتحها. ويقدّر ثمنها اليوم بـ 159363 دولاراً أمريكياً!