4 خطوات لتزيدي طاقتك قبل الزفاف

5 صور

إذا كان التخطيط للزفاف بدأ يجعلك تشعرين بالإرهاق، زيدي سرعتك، لأنك ستحتاجين إلى كل طاقتك لتلك اللحظات التي تسبق حفل الزفاف؛ وستركضين من هنا وهناك في محاولة لحلّ الأمور العالقة، ناهيك عن التعامل مع الدراما العائلية المحتومة والتغييرات في اللحظة الأخيرة لخطة جلوس الضيوف. لكي تحافظي على طاقتك إليك 4 حيل سريعة وطبيعية.
1.تنفسي بنسبة 1-4-2
لا شك أنك سمعت عن التأمل أو اليوغا لزيادة نشاطك وطاقتك. حسناً، الأمر يتعلق بالتنفس. فعن طريق تعلّم التنفس بشكل "أفضل" يمكنك زيادة مستويات طاقتك بشكل كبير. في الأسبوع الذي يسبق الزفاف، وفي الصباح والمساء، جرّبي التنفس بنسبة 1-4-2 (استنشقي لثانية واحدة، واحبسي النفس لمدة 4 ثوانٍ، وازفري لثانيتين)؛ فهذا لن يساعد فقط على تخفيف توتر ما قبل الزفاف، لكنه يزيد أيضاً طاقتك ويحسّن معنوياتك.
2.اشربي الكثير من الماء
اشربي من 8-10 أكواب من الماء يومياً، حين يكون جسمك في حالة جفاف، وتشعرين بالكسل وتكونين أكثر عرضة للصداع. لا تتناولي المشروبات السكرية والكربوهيدرات المكرّرة، فهذه الأطعمة تجعل مستويات السكّر في الدم ترتفع بسرعة ثمّ تنهار، مما يجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق.
3.زيدي تمرينات القلب
هل تعرفين أن كلمة ايروبكس تعني حرفياً "مع الاوكسجين"؟ حين يتم إيصال كميات أكبر من الأوكسجين إلى الدم والأعضاء والدماغ والجسم، ترتفع مستويات الطاقة لديك. تمرّني يومياً على تمرينات الايروبكس لمدة 45 دقيقة أو ساعة، وستشعرين بالذهول من كمية الطاقة التي لديك.
4. تذكّري الحصول على قسط من الراحة
عليك إيجاد توازن بين التمرينات والراحة. فالكثير من العرائس يمارسن تمرينات شديدة لكي تحسّن لياقتهن قبل الزفاف، مما قد يضرّ فعلياً بالغدة الكظرية على المدى الطويل ويؤدّي في النهاية إلى الخمول والإرهاق. جرّبي التمرينات المنخفضة الشدة مع الكثير من الراحة، واحصلي على 8 ساعات من النوم في الليل.

سيعجبك أيضاً:

تحضرّي لزفافك ليلة رأس السنة

عروسنا: لن تقاومي سحر هذا المكياج الناعم!

كيف تحصلين على يدين ناعمتين قبل زفافك؟