في مغامرة جريئة..16 امرأة خليجية يصعدن إلى قمة جبل شمس بعمان

في تجربة فريدة من نوعها، قامت 16 امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي بالصعود إلى جبل شمس في سلطنة عمان، وهو أعلى قمة جبلية في منطقة الخليج العربي، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 3,000 متر فوق مستوى سطح البحر. حيث تأتي هذه الرحلة على غرار رحلة تسلق سلسلة جبال الحجر الغربي التي تنظّمها شركة المغامرات بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية.

وقالت أسماء الحجرية "مدير عام مساعد للترويج السياحي الخارجي في وزارة السياحة في سلطنة عمان": "نحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه الرحلة السياحية الشيقة التي ستتيح للمشاركات فرصة مثالية لاختبار قدراتهن الرياضية والبدنية في تجربة استثنائية لا تنسى".

وتضمنت المغامرة تجمع المشاركات فى نقطة الالتقاء المحددة فى مسقط، ثم الانتقال إلى محافظة الداخلية لتبدأ رحلتهن التي تمتد إلى أكثر من 20 كيلومتراً على درب مهيأ ومناسب للمشي والتسلق، والذي تمّت الموافقة عليه من قبل الهيئات البيئية المختصة، ويعد واحداً من أكثر وجهات رحلات المغامرات المعروفة في سلطنة عمان، وذلك لما يتميز به من مناظر طبيعية خلّابة وفريدة من نوعها.

وكان لدعم وزارة السياحة في سلطنة عمان الدور الفعّال لمثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع السياحة البيئية مع دول المجلس بشكل عام ونشر والتعريف بسياحة المغامرات بشكل خاص؛ نظراً لما تمتلكه السلطنة من إمكانيات طبيعية تميزها عن غيرها.

ومن الجدير بالذكر أن فريق المشاركات في هذه الرحلة ضم كلاً من: ليندا المقيمى ورُميثاء البوسعيدية وسلسبيل البوسعيدية يمثلن سلطنة عمان، لولو العوضي ودلال العمر وسبيكة العيار ونورة الصباح ولمياء الغريب وأسيل أحمد الشاهين يمثلن الكويت، ندى جمشير وهادية الفضالة وفاطمة الفضالة يمثلن البحرين، ناهد الدوسري وبدور الشدوى يمثلن السعودية، شريفة يتيم ودانه العلي يمثلن الإمارات.

 

مجلس التعاون يعتمد مواصفات جديدة للشماغ