صحف عالمية تنشر أحداث انتخاب المرأة السعودية في المجالس البلدية

3 صور
يعتبر إدخال المرأة السعودية في ترشيحات مجلس البلدية خطوة لها أهمية في تاريخ المرأة السعودية، ومن هذا المنطلق مدحت الصحف العالمية هذا الإنجاز الذي اعتبرته لحظة مهمة تحتسب في تاريخ المملكة العربية السعودية.
ومن هذه الصحف والوكالات:
1. "رويترز" و"الفرنسية" و"الاسيوشبتدبرس" و"الألمانية": تابعت هذه الوكالات سير الانتخابات البلدية في المملكة، وأشادت بنتائج الانتخابات وما حققته المرأة من نتائج إيجابية مخالفة لتوقعات المراقبين.

2. صحيفة "نيويورك تايمز": نشرت الصحيفة تقريراً مطولاً عن مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية وصف مراحل تسجيل الأسماء والحملات الانتخابية بـ"الدقة"، كما وصف فوز المرشحات بثقة الناخبين بـ"المفاجأة".

3. صحيفة "وول استريت جورنال" اﻷمريكية: اعتبرت الصحيفة دمج المرأة في العملية الانتخابية في المملكة نقطة تحول لها.

4. موقع "روسيا اليوم": أشاد بما حققته المرأة السعودية من نتائج في الانتخابات، وأكد على أن الاقتراع قدم المرأة في المملكة كمنافس حقيقي في دخول المعترك السياسي مستقبلاً.

5. صحيفة " الإندبندنت" البريطانية: وصفت الصحيفة وسائل المرشحات للترويج لحملاتهن الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت أن غالبية المرشحات استخدمن موقع "تويتر" للوصول إلى أكبر جمهور ممكن، بينما حاولت بعضهن التركيز على "سناب شات" لنقل التجربة صوتاً وصورة للمشاركات من أجل تحفيزهن للمشاركة بأصواتهن.