ابتكار كريم يحمي بشرتك من أشعة الشمس باستخدام النانو

2 صور
تتسبب أشعة الشمس في خلق تصبغات جلدية للبشرة، والتي يصعب على الأشخاص معالجتها، وللحد من التعرض لأشعة الشمس الضارة، استطاع فريق من العلماء الأمريكيين المتخصصين في الأمراض الجلدية والتناسلية من جامعة ييل في نيو هيفن ابتكار كريم حديث يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة باستخدام تكنولوجيا النانو الحديثة دون أي آثار جانبية تؤثر على الجلد.
ويوفر واقي الشمس المبتكر القائم على تكنولوجيا النانو حماية ممتازة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية مقارنة بالآثار الضارة لواقيات الشمس الحالية، كما أظهرت الاختبارات الحديثة على الكريم المبتكر من تكنولوجيا النانو أنه مقاوم للماء ويبقى على الجلد لمدة يوم أو أكثر بعد إزالته بسهولة عن طريق المنشفة، كما أنه يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية.
وأكد العلماء لموقع "Medical News Today" الطبي أن واقيات الشمس التجارية الحالية تستخدم مركبات تعمل على وقف الأشعة فوق البنفسجية (UV) ، ولكن لهذه العوامل العديد من الآثار السلبية، حيث أنها تخترق سطح الجلد، وقد تصل إلى مجرى الدم، وهذا أمر خطير، كما تم العثور على هذه المواد في أنسجة الثدي والبول، وهذا بدوره يعطل وظائف بعض الهرمونات.
كما أشار العلماء إلى أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن ينتج أنواع الأكسجين التفاعلية السامة التي يمكن أن تضر الخلايا والأنسجة والحمض النووي، ويحتمل أن تسبب الأورام السرطانية.