"الغذاء والدواء" تتوعد بائعي إبر التبييض بالملاحقة

2 صور
تعهدت هيئة الغذاء والدواء على لسان المتحدث باسمها "إدريس الإدريس" بالاستمرار في ملاحقة بائعي إِبَر تبييض الرُكَب والجسم (الهيدروكينون) ووصفهم بالمخالفين، ونصح المستهلكين بعدم التعامل معهم، إلا أنّ إحدى بائعاتها عبر مواقع التواصل الإلكتروني تصفها بالمنتجات بالآمنة وغير المضرَّة.

وأوضحت البائعة بأنّ «الإبر تؤخذ في الوريد في المستوصفات العامة أو الخاصة بواقع إبرة كل 3 أيام، فيما تبدأ النتائج في الظهور من الأسبوع الثاني، وهي ثابتة طوال العمر»، واصفَةً الإبر التي تروجها بـ «الآمنة بنِسَبٍ مصرَّحٍ بها»، مُشدِّدةً على أنّ «هذه صناعة ألمانية وليس بها أضرار، وطبقًا لنصائحها التي تقدِّمها لزبائنها ينبغي التوقُّف عن استعمال الهيدروكينون عند الحصول على نتيجة إذا كانت الرغبة هي التفتيح البسيط. وهِيَ توفِّر كريم الهيدروكينون للراغبين في عدم استعمال الإبر، ويتراوح سعره بين 1900 ريال للنصف كيلوجرام و2300 للكيلو جرام الواحد، وذلك حسب صحيفة الشرق.

من جانبه يقول استشاري طب وجراحة الجلد التجميلية والعلاج بالليزر نايف النمير من خلال صفحته على تويتر:" فكرة إبر التبيض الجلوتاثيون جيدة لكن شخصيًّا لن استخدمها أو أنصح بها إلى أن تثبت فعاليتها وسلامتها".