فتاه تحرق نفسها هربًا من الزواج بثري

2 صور
أساس الزواج الشرعي القبول، وإن لم يتوفر الرضا والقبول من أحد الطرفين لا يصح أن يتم عقد النكاح. ولعدم موافقتها على الزواج قررت فتاة تبلغ من العمر (21 عامًا) إنهاء حياتها لتهرب من الارتباط برجل ثري ومقتدر اختارته عائلتها لها، ومع إصرار والديها على تزويجها من العريس ورفضها هي له قررت أن تنهي حياتها بيديها ، وذلك من خلال إشعال النار في جسدها، بعدما رفض أهلها خطبتها للشخص الذي تحبه لأنه فقير.
على إثر ذلك تلقى قسم شرطة كرداسة بالقاهرة إخطارًا من مستشفى قصر العيني يفيد بوصول فتاة في العقد الثاني من عمرها مصابة بحروق بنسبة 40٪ في الوجه والذراعين والصدر والبطن، وحاول الأطباء إسعافها إلا أنها توفيت متأثرةً بإصابتها .وتم اعتماد محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق .
يشار إلى أنّ التنسيقية المصرية للحقوق والحريات كشفت في تقرير عن تزايد حالات الانتحار في مصر خلال العام الجاري. ومنذ مطلع يناير/ كانون الثاني وحتى مطلع أغسطس/ آب وقعت بالفعل 157 حالة انتحار، بخلاف الحالات التي تم إنقاذها، بحسب التقرير الصادر في اليوم العالمي لمكافحة الانتحار الذي يوافق العاشر من سبتمبر/ أيلول.
واللافت للنظر أنّ فئة الشباب ما بين 18 و35 عامًا احتلت النصيب الأكبر من هذا الرقم، إذ بلغت 83 حالةً بنسبة تقترب من 53 في المئة.